الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواطنون يكشفون لـ”الطريق” موقفهم من تلقي اللقاح بعد تطبيق عقوبة الفصل من العمل

في إطار الجهود التي تبذله الدولة للشراكة المجتمعية، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين من انتشار جائحة فيروس كورونا، إذ بدء العمل بمراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا المتمركزة داخل محطات "مترو الأنفاق"، وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل، ضمن حملة "معًا أطمن سجل الآن".

وزارة الصحة: تطعيم لقاح كورونا لـ500 مواطن

في سياق متصل، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزيرة الصحة، أن الوزارة وجهت الحملات المتنقلة في بعض الأماكن، مشيرًا إلى أن مصر وصلت لمعدلات تطعيم عالية، لكن مازال هناك حاجة لرفع المعدلات، لذا بدأ التحرك للمواطنين في أماكن التجمعات، وفي مقدمتها محطات المترو، لأن المترو يقل 3 ملايين مواطن يوميًا.

وقال عبد الغفار، إنه خلال الساعات الأولى من بدء تطبيق الحملات داخل محطات مترو الأنفاق، شهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين للتسجيل وتلقي اللقاح، حيث تم تطعيم ٥٠٠ مواطن، مركزي التطعيم المثبتين بمحطة السادات.

وتابع عبد الغفار، سيتم تثبيت 14 مركزًا لتطعيم المواطنين لقاح كورونا ، حيث يتضمن 6 مراكز داخل المحطات التبادلية وتشمل (السادات، الشهداء، العتبة)، بالأضافة إلى أن تثبيت 14 مركزًا لتطعيم بمعدل مركزين بكل محطة، 8 مراكز أخرى في المحطات ذات الكثافة العالية وتشمل (شبرا الخيمة، كلية الزراعة، روض الفرج، جمال عبدالناصر، سعد زغلول، السيدة زينب، المرج الجديدة وحلوان.

أحد المستفادين بمركز التطعيم: قدمت بالرقم القومي وحصلت على اللقاح

ومن جانبها، قالت شيماء محمد، صاحبة الـ45 عامًا، إن الدولة تعمل على تسهيل الإجراءات الوقايئة حفاظًا على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا، مضيفة، أنها حصلت على لقاح الكورونا داخل مترو الأنفاق محطة السادات أمس.

وتابعت شيماء لـ"الطريق"، أنها تواجه صعبة في التقديم للحصول على لقاح كورونا لأنها لا تعرف في التكنولوجيا الحديثة وكيفية التقديم، مشيرة إلى أنه ومن خلال مركز التطعيم الموجودة بمحطة رمسيس قدمت بالرقم القومي وحصلت على اللقاح.

أحد المواطنين: العناية الإلهية انقذتني وأخدت اللقاح

وفي السياق ذاته، أشاد إبراهيم طارق، صاحب الـ30 عامًا، بالجهود التي تقوم بها الدولة حفاظًا على صحة المواطنين، لافتًا إلى أن الحكومة تعمل على تسهيل الإجراءات الوقائية حتي يحصل المواطنون على جرعة اللقاح دون صعوبة.

وأضاف إبراهيم لـ"الطريق"، أنه حصل على لقاح كورونا من خلال مراكز التطعيم الموجود داخل المترو السادات أمس، مشيرًا إلى أنه كان سيمنع اليوم من دخوله للعمل، إذ لم يثبت حصوله على اللقاح وجاءت العناية الإلهية، ووجد مركز التطعيم بالمترو، فقام مسرعًا لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح، قائلًا:"ماكنتش أعرف أنه هيتم تطبيق منع الدخول من العمل.. بس افتكرت والعناية الإلهية أنقذتني أخدت اللقاح والكارت وروحت الشغل".