الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي يكشف لـ”الطريق” أفضل طرق الاستثمار خلال الفترة الحالية

يبحث كثيرا من المواطنين، عن الطريقة المثلى للاستثمار في ظل التذبذب الاقتصادي الذي يشهده العالم، فبعض المواطنين يتجهون إلى شراء الذهب للحفاظ على قيمة العملة، والبعض الآخر يتجه إلى تحقيق الأرباح عن طريق شراء العملات الصعبة أو الاستثمار في العقارات.

وفي هذا الصدد، يتحدث الدكتور سمير رؤوف، الخبير الاقتصادي، لموقع "الطريق" عن أفضل طرق الاستثمار خلال الفترة الراهنة.

قال سمير رؤف، إن الذهب والدولار والعقار ينحصرون في الاقتصاد بين آلية التحوط و في فترات مخزن للقيمه و هي فترات المشكلات الاقتصادية، ويدخلون ضمن أدوات الاستثمارات المالية في فترات النمو.

اقرأ أيضا: الصناعات المعدنية: انخفاض أسعار الحديد بعد إيقاف فرض تدابير وقائية على واردات...

وأضاف رؤف في تصريح خاص لموقع"الطريق" أن استثمار الذهب قصير و متوسط الأجل و لأصحاب الملائة المالية الصغيرة و المتوسطة للاستثمار يعتبر هو الأفضل، بينما استثمار العقار طويل الأجل و متوسط الأجل و لأصحاب الملائه المالية المتوسطة و الكبيرة.

وقال الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع الدولار الآن بهذا الشكل ستكون عامل للتحوط و المضاربات فقط، والذهب حاليًا يتجه لمكاسب في البورصة العالمية، وهذا يعني زيادة في التضخم وجعل استثماره قصير ومتوسط الأجل الفترة القادمة.

وأضاف "رؤوف" أن العقار في ركود كبير لكن تظهر هذه المشكلة في كميات المعروض و ارتفاع القيمة السوقية للعقار و الاحتياج للملائه ماليه كبيره هنا، وبالتالي يصبح استثماره متوسط و طويل الأجل.

موضوعات متعلقة