الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سارة في دعوى نفقة: ”زوجي طلقني علشان 30 جنيه”

محكمة الأسرة - صورة آرشفية
محكمة الأسرة - صورة آرشفية

"تزوجت راجل بخيل جدًا الجنيه بيطلع منه بالعافية، وعلى طول في ضرب وإهانة معاه وعمره ما قالي كلمة طيبة إنسان لا عنده رحمة ولا ضمير قلبه مليان قسوة غير طبيعية على أولاده وعليا"، بهذه الكلمات بررت "سارة" سبب إقامتها رفع دعوى نفقة أمام محكمة الأسرة بمحافظة الشرقية ضد زوجها محمد إسماعيل، وطالبت بإلزامه سداد نفقة لطفلين، وقد امتنع عن السداد دون وجه حق.

قالت سارة لـ "الطريق": تقدم محمد لخطبتي وأنا أبلغ من العمر 17 عامًا وافقت على الخطبة، وبعد شهور قصيرة تزوجت زواج تقليدي في منزل عائلته، وأنجبت عبدالله، وهو يبلغ من العمر حاليا 4 سنوات، وهالة تبلغ من العمر سنتين.

وأكملت سارة قصتها قائلةً: "بدأت قصتي أيام شهر العسل كنت أريد شراء جيبة ثمنها 110 جنيه، رفض زوجي بحجة إنها ضيقة ولا تناسب المحجبات، ومرة أخرى كنت بحاجة لشراء متطلبات للمنزل أعطاني مبلغا قليلا، فعلمت حينها إني تزوجت رجلا بخيلا، حياتي صارت جحيما صراع مع عائلته بسبب أمور بسيطة.

وأضافت سارة قائلةً: "في يوم قبل العيد طلبت من زوجي 30 جنيه للذهاب إلى الكوافير أنا وإحدى صديقاتي، رفض زوجي بحجة لا  أنه لا يملك 30 جنيه في جيبه الآن، وصار صراعا مع زوجي وتدخلت العائلة وقاموا بضربي وأهانتي، وذهبت إلى منزل والدي لفض هذه النزاع بيني وبين زوجي، وبعدها جاء زوجي إلى منزل والدي وطلقني ثلاث طلقات".

وأختمت الزوجة إنها لجأت إلى المحكمة الأسرة في محافظة الشرقية؛ لإقامة دعوى نفقة ضد زوجها حملت رقم 39733 لسنة 2020، إذا امتنع عن السداد النفقة دون وجه حق.

الجدير بالذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط فى هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب الطلاق، كما أن التطليق للضرر شرع فى حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلى ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

إقرأ ايضا:بالمجان.. أكبر القوافل الطبية تجوب شوارع ”إيتاي البارود” غدًا