الطريق
الأحد 12 مايو 2024 06:22 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بريطانيا: انتحاري ليفربول استغل نظام اللجوء المتهالك للبقاء في البلاد

وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل
وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل

كشفت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، اليوم الأربعاء، أن منفذ التفجير الانتحاري الذي وقع مؤخرا في ليفربول تمكن من استغلال نظام اللجوء البريطاني المتهالك للبقاء في البلاد.

وأشارت باتيل إلى أن عماد السويلمين الذي قضى في انفجار قنبلة في ليفربول، كان من طالبي اللجوء في المملكة المتحدة ورفض طلبه، لكنه ظل يقيم في بريطانيا، وأضافت إن السبب في ذلك يعود الى الهفوات الموجودة في قانون الهجرة واللجوء البريطاني.

وأضافت باتيل، للصحفيين على متن رحلتها المتجهة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، إن هذه القضية أظهرت لماذا كانت الحكومة على حق في طلبها إصلاح نظام اللجوء.

اقرأ أيضا : بالأسماء.. 10 مرشحين ”محتملين” تقدموا بأوراقهم للانتخابات الرئاسية الليبية

وتابعت قائلة: "لقد أتى هؤلاء الأشخاص إلى بلادنا وأساءوا استخدام القيم البريطانية، واستغلوا قيم نسيج بلدنا ومجتمعنا، ووعدت الوزيرة البريطانية بإصلاح نظام الهجرة واللجوء والإسراع بترحيل الأشخاص الذين لم تقبل طلباتهم، لتفادي تكرار مثل تلك الحوادث.

في المقابل، اعتبرت منظمات حقوقية وانسانية أن الغالبية الساحقة من طالبي اللجوء والمهاجرين إلى المملكة المتحدة هم لاجئون حقيقيون فروا من بلدانهم بسبب الحروب وعدم الاستقرار، وهذه أسباب كفيلة لوحدها بمنحهم حق اللجوء.