الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة: 363 مليون جنيه تمويل جديد للمشروع القومي للبتلو

اعتمد مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مبلغ (363.315.000 جنيه) لـ 2.021 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد رؤوس ماشية (24,730) رأس.

صرح بذلك المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن 

وأكد الصياد أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن أكثر من 6.4 مليار جنية لحوالى 38700 مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 430 ألف رأس ماشية محلية ومستوردة.

اقرأ أيضا | تفاصيل انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة

إجراء معاينة ثلاثية

ومن جانبه، صرح د طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أنه طبقاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، لا يلزم المتقدم للاستفادة من المشروع القومي للبتلو بشقيه المحلي والمستورد بتقديم رخصة تشغيل للحظيرة أو تصريح مزاولة نشاط ولكن يكتفي بإجراء معاينة ثلاثية من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية والبنك الممول (الزراعي المصري أو الأهلي المصري) أو من يمثلهم بالمحافظات للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والتسمين.

يشار إلى أن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية يكثف من المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع بشقيه المحلي والمستورد للعمل على تذليل أي عقبات محتملة تواجه المستفيدين على أرض الواقع.

وأتم رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة تصريحاته أنه يمكن الإستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع البنك الزراعي أو البنك الأهلي والمنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.