الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:13 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري

”الدستوري الحر” يدعو لحل البرلمان التونسي ومحاسبة الإخوان

مظاهرة للحزب الدستوري الحر
مظاهرة للحزب الدستوري الحر

دعا الحزب الدستوري الحر في تونس، إلى التعجيل بعقد انتخابات تشريعية في البلاد، ومحاكمة حزب حركة النهضة، الذي يمثل جماعة الإخوان المسلمين في تونس.

الحزب الدستوري الحر، نظم اليوم السبت وقفة احتجاجية بالقرب من مقر الحكومة في ساحة القصبة بالعاصمة ضد ما وصفه بالتخاذل في "محاسبة الإخوان، وفسح المجال أمام إعادة تنظيم صفوفهم والمطالبة بحل البرلمان".

 

زعيمة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، قالت إن "الإخوان نهبوا خزينة تونس"، ودعت إلى "البدء في إصلاحات اقتصادية واجتماعية".

عبير موسى طالبت بإخراج "بالأخطبوط الإخواني والأخطبوط الوهمي الذي يسمى حراك 25 جويلية" في إشارة إلى حركة النهضة.

وكانت موسى دعت الأسبوع الماضي، إلى تجميد أرصدة حزب النهضة وحل الجمعيات التابعة له، والتحقيق من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، مع الحزب الذي تولى السلطة الفترة الماضية.

أكبر أحزاب المعارضة في تونس دعا إلى حل البرلمان المجمد وإجراء انتخابات مبكرة.

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد، أصدر في 25 يوليو الماضي قرارًا بتجميد عمل البرلمان التونسي، وحل الحكومة هشام المشيشي المدعومة من حكة النهضة، وفي أغسطس الماضي قرر سعيد تمديد قرار تجميد البرلمان حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضا: رئيسة الحكومة التونسية تبحث مع نظيرها الليبي العلاقات الثنائية المشتركة