الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:18 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحدث في أستراليا.. مظاهرات بالآلاف احتجاجًا على قيود كورونا

نظم الآلاف في جميع أنحاء أستراليا، اليوم السبت، مسيرات احتجاجات على القيود التي فرضتها الدولة بسبب فيروس كورونا وحملات التطعيم.

وبحسب صحيفة "كانبرا تايمز" المحلية، قوبل المتظاهرون المناهضون للإغلاق بمظاهرات مضادة لمن عبروا عن رسائل مؤيدة للتطعيم، في أغلب المدن.

فيما لم يتم الإبلاغ عن أي أعمال عنف ناتجة عن الأحداث، وتواجدت الشرطة بكثافة في العاصمة الفيكتورية، خصوصًا مع رصد حشدين شعبيين منفصلين في منطقة الأعمال المركزية بملبورن.

وخيم المتظاهرون خارج مبنى البرلمان في فيكتوريا طوال الأسبوع، مطالبين بإلغاء مشروع قانون مكافحة الجائحة، الذي أصدرته حكومة الولاية، حيث انضم إليهم آلاف آخرون، اليوم السبت، في مسيرة لم تشهدها المدينة من قبل.

اقرأ أيضًا| التعليم العالي: إسهام بارز لعلماء مصر في النشر الدولي لبحوث كورونا

وأوضحت الصحيفة أن مشروع القانون كما قدمته الحكومة الفيكتورية لرئيس الوزراء، سيسمح بالإعلان إلى أجل غير مسمى عن الجائحة وحالة الطوارئ، ويمنح وزير الصحة سلطة إصدار أوامر صحية عامة واسعة النطاق، ويمنح الضباط المفوضين سلطة احتجاز الأشخاص تحت الحجر الصحي.

وحتى الآن تسبب فيروس كورونا في حصد أرواح مايزيد عن 5 ملايين إنسان حول العالم، وتعانى دول أوروبا من انتشار واسع لـ كوفيد 19 هذه الأيام.