الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:20 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… التضامن: موظفون سيتم فصلهم بعد 15 ديسمبر.. تعرف عليهم (فيديو)

 الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن
الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن

أكد الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الموظف الذي يباشر عمله تحت تأثير المخدرات ولم يتقدم للعلاج سيتم فصله مباشرة بعد 15 ديسمبر المقبل حال ثبوت ذلك في التحاليل التي تقوم بها حملات الوزارة المفاجئة على المصالح الحكومية.

وأوضح مساعد وزير التضامن، خلال مداخله هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن الموظف الذي يتعاطى المخدرات إذا تقدم طواعية لتلقي العلاج بعد منتصف ديسمبر لن يتم فصله.

وأشار "عثمان" إلى أن وزارة التضامن تشن حملاتها على القطاع الحكومي والجهات ذات النفع العام، كالمستشفيات الخاصة والحضانات والأندية الرياضية ومؤسسات الرعاية".

وأضاف، أنه جرى الكشف على ما يقرب من 448 ألف موظف وكانت نسبة التعاطي 1.7%، مشيرًا إلى أنها انخفضت بعد أن وصلت في السابق 8%.

وعن احتمالية عودة الموظف متعاطي المخدرات إلى عمله بعد الفصل، قال: "جاءت فكرة أن يكون هناك قانون موحد ورادع يتم بموجبه الفصل المباشر عقب مخاطبة الجهة المعنية للجهة الإدارية، فهناك بعض الموظفين تم ضبطهم 3 و4 مرات".

وتابع: "الهدف من الحملة، هو حماية أرواح الناس"، لافتًا أن مصر لن تستحمل حوادث آخرى ناتجة عن تعاطي المخدرات أو الاستهتار كسائق قطار يباش عمله تحت تأثير المخدرات ويعصف بحياة الأبرياء.

اقرأ أيضا: «المصل واللقاح» تناشد الأطفال والمرضعات بالحصول على هذا اللقاح «فيديو»