الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

سولشاير في حوار الوداع: تدريب اليونايتد كان حلم حياتي.. وخرجت من الباب الأمامي

سولشاير
سولشاير

أعرب أولي جونار سولشاير، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي، عن حزنه بعد رحيله عن النادي عقب سلسلة من النتائج المخيبة للأمال.

وقال سولشاير في تصريحاته للموقع الرسمي: "الجميع يعلم ماذا يعني هذا النادي بالنسبة لي، وما أردت تحقيقه هنا له وللجماهير واللاعبين، أردت أخذ الخطوة للمنافسة على الدوري والفوز بالألقاب، وأعتقد أنه من الصحيح أن يأتي الحديث مني مباشرة، لا أريد أن أجيب على الجميع، فسيكون هناك الكثير من الصحفيين يطلبون مني إجراء مقابلة ولكن لا، لن أقوم بذلك".

وأضاف: "أنا سأخرج من الباب الأمامي، أظن أن الكل يعرف أني قدمت كل شيء لهذا النادي، للأسف لم أتمكن من الحصول على النتائج التي نحتاجها وكان هذا هو الوقت للتنحي جانبا، فخور للغاية بالتأكيد بكل ما قضيته هنا، إنه أحد أحلام حياتي، حين تكون لاعبًا ثم مدربًا للفريق، الثاني يصبح الحلم الوحيد المتبقي هو تدريب هذا النادي، وحققته".

وتابع: "كنت مستمتعا بذلك من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة، أود شكر كل اللاعبين، البعض أتى والبعض ذهب ولكن جميعهم كانوا رائعين، أريد شكر الإدارة والملاك على منحي هذه الفرصة لأنها ليست للجميع".

أشعر بالفخر وتركت النادي في أفضل حال

وأضاف سولشاير: "أشعر بالفخر لأني نلت هذه الثقة لدفع النادي إلى الأمام، وأتمنى أن أكون قد تركته في حالة أفضل مما كان عليه حين أتيت، حظيت بأصدقاء رائعين وجددت علاقتي بأصدقاء عظماء، طاقم فني جديد سيأتي وهم أصدقائي أيضا، الجماهير كانت رائعة منذ اليوم الأول في كارديف حتى اليوم الأخير".

وواصل: "لا أعلم عدد المباريات التي فزنا بها ولكني فخور بذلك، حققنا بعض الأرقام الرائعة وفزنا بالعديد من المباريات المتتالية، لست جيدا مع الأرقام، وهذه أشياء لا نتحدث عنها ونحن نخوضها، مثل رقمنا في عدد المباريات بلا هزيمة خارج الأرض. لسنا هذا النوع من الأشخاص الذي يتحدث عن هذه الأشياء خلال تحقيقها، ولكن بالنسبة لي هو شيء يمكنني النظر إليه بفخر في الوقت الحالي".

وأردف: "هذا الأداء سأتذكره بالتأكيد، ولدي صورة رائعة للغاية مع سير أليكس فيرجسون وإريك كانتونا، والكثير من الذكريات الجيدة، تم دعمي من الإدارة والملاك وجلب لاعبين جيدين، أعرف أني سأترك النادي بقائمة أفضل، بيئة العمل هنا مذهلة، وأفخر بترك هذه البيئة لا أريد استباق أي شيء ولكن في حين غادرت مولده في المرتين فازوا بالدوري في العام التالي مباشرة، أتمنى الأفضل لمن سيتسلم المهمة، فهذه هي التوقعات".

واكمل: "الاكاديميات هي حمض مانشستر يونايتد النووي، نحن جيدين في إخراج اللاعبين الجيدين، أنا واثق أن الأكاديمية في أيد أمينة وسنرى المزيد من اللاعبين يخرجون من خلالها، يجب أن نواصل تشجيع هذا الفريق ودعمه، الجماهير كانت مذهلة معي منذ ركلتي الأولى للكرة. أنا واثق أننا سنلتقي مجددا لأنه إن كان هناك مكان سأذهب إليه لمشاهدة مباريات كرة القدم، سيكون أولد ترافورد".

وأوضح: "أنا سعيد وفخور بما حققته مع الأصدقاء الجيدين الذين حظيت بهم، أتمنى الأفضل للجميع، مررنا بالعديد من الانتقادات، ولكنكم تعرفون الطاقم الفني هنا وكيف يضبطون سلوكهم بشأن طريقة عملهم ومعرفتهم، أقدرهم كثيرا، عادة أقود سيارتي في السابعة أو السابعة والنصف صباحا وأقول لنفسي إني سبقتهم اليوم وبلا شك سأصل قبلهم، ولكن لا فرصة. لم أنجح بذلك يوما واحدا".

اقرأ أيضًا: بسبب الأراء السياسية.. هل يواجه النني مصير أوزيل مع أرسنال؟

وعن الدوري الأوروبي:" إذا فزنا بالدوري الأوروبي كان هذا سيعتبر نجاحا، ولكن الأمر لا يتوقف على البطولات طوال الوقت، كنت أعرف أننا بحاجة للاحتفال في هذا اليوم، ولكننا نعلم أهمية العمل الذي قمنا به للوصول إلى هذا النهائي، للأسف لم نتمكن من تسجيل 11 ركلة ترجيح، يمكنك الضحك على ذلك، ولكني أنظر لكل ثانية قضيتها هنا بفخر".

وعن رسالته الأخيرة للاعبين: "قلت لهم هذا الصباح: ثقوا بأنفسكم فأنتم تعلمون أنكم أفضل من ذلك. لم نتمكن من إظهار ذلك ولكن اخرجوا واستمتعوا بكونكم لاعبين لمانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا. مايكل كاريك سيكون المسؤول، وهو شخص أملك كل الاحترام والحب له. سيكونوا بخير، سأشاهدهم وأشجعهم".