الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:37 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب الأراء السياسية.. هل يواجه النني مصير أوزيل مع أرسنال؟

النني واوزيل
النني واوزيل

بات الفرعون المصري محمد النني، المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، حديث عشاق ومتابعي كرة القدم، بعد اقتراب انتهاء عقده مع الجانرز، وعدم وجود مفاوضات بين الطرفين لتجديد التعاقد.

حيث يرتبط الفرعون بعقد مع أرسنال حتى أغسطس 2022، وبعدما أكد علاء نظمي، وكيل أعماله، عدم فتح باب المفاوضات من قبل النادي حتى الآن لتجديد التعاقد.

وكان محمد النني قد غاب عن عدد من مباريات الجانرز في منافسات الموسم الرياضي الجاري 2021-2022، حيث شارك في أقل من 60 دقيقة خلال 12 جولة من البريميرليج.

يأتي هذا بعدما شارك في أغلبية مباريات الفريق بالموسم الماضي، ولفت أنظار عدد كبير من الأندية في الدوريات المختلفة، على رأسها الدوري التركي وناديي جالاتا سراي وناديه السابق بشكتاش.

وعن أزمة تجديد التعاقد، قال وكيل اللاعب في تصريحات تليفزيونية: "النني ليس قريبًا من فريق محدد، ولكن هناك عدد من العروض، لسنا على مقربة من جالاتا سراي كما قالت صحيفة ذا صن، النني لديه إمكانية الرحيل مجانًا في يناير المقبل إلى أي ناد آخر، ولكن أرسنال لم يفسخ التعاقد حتى الآن".

وأضاف: "هناك عروض من انجلترا وإيطاليا وأكثر من ناد في تركيا، وأخر خليجي، ولا أعتقد أن هناك رغبة من التجديد من جانب أرسنال، ولكن النني أعلن رغبته في البقاء بالبريميرليج".

اقرأ أيضًا: حقيقة رحيل محمد النني عن أرسنال وموقفه من العودة للأهلي

النني والقضية الفلسطينية

وكان النني قد أثار الجدل في شهر مايو الماضي، بعد دعمه للقضية الفلسطينية عقب أزمة حي الشيخ جراح، وكتب النني عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي: "دعمي وقلبي مع فلسطين".

ليثير النني غضب المسؤولين الصهاينة الذين تحدثوا بدورهم مع الشركة الراعية لأرسنال للضغط عليهما من أجل التخلي عن الفرعون، ولكن النادي حينها أعلن دعمه للاعب وعدم تعرضه لأي عقوبات.

ولكن بدأ الموسم الجديد من البريميرليج ليعاني النني من التهميش والتواجد على مقاعد البدلاء، رغم تصريحاته ميكيل أرتيتا بحاجته له في الفريق وعدم رغبته في التفريط به.

أوزيل ومسلمي الإيغور

بدأ عشاق ومتابعي كرة القدم في ربط ما يحدث حاليًا مع النني بما حدث من قبل مع مسعود أوزيل لاعب أرسنال السابق وفنربخشة التركي الحالي.

حيث تم فسخ التعاقد بينه وبين أرسنال مطلع العام الجاري، بعد تهمشيه وملازمته لمقاعد البدلاء، بعد دعمه لمسلمي الإيغور ومهاجمة الصين على اضطهاد المسلمين، ونقده للصمت العالمي عما يحدث من حروب متتالية على الأقليات.

وكان النني وأوزيل تربطهما علاقة قوية قبل رحيل الثاني من أرسنال، وحتى بعد انتقاله للدوري التركي، يحرص الثاني على تبادل التهاني والتعلقيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.