الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”دينية الشيوخ” تناقش مبادرة ”وطن بلا إدمان” وتؤكد أهمية الوعي المجتمعي

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال النائب محمد سليم وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ ، إن اللجنة قد ناقشت مبادرة "وطن بلا إدمان" حيث تم التأكيد على أن الحفاظ على العقل وعلى الشباب والنشء يتطلب محاربة المجتمع والدولة للإدمان والتلوث الفكرى بالتشدد، مشيرا إلي أن الإرهاب والإدمان وجهان لعملة واحدة.

وأضاف سليم أنه تم التأكيد في الاجتماع علي أن الوقوع فى دائرة الإدمان بداية للانزلاق إلى جميع الموبقات إلي جانب الاتفاق على ضرورة تجريم الاتجار فى المخدرات واعتبارها جريمة منظمة.

 

النائب محمد سليم: استخدام الهيئة الوطنية للإعلام فى نشر الوعى والوصول إلى طرق لمكافحة الإدمان

وتابع النائب أنه تمت مناقشة أهداف الهيئة الوطنية للإعلام وكيفية استخدامها فى نشر الوعى والوصول إلى طرق لمكافحة الإدمان تحقيقا لأهداف المبادرة".

"لجنة الشئون الدينية والأوقاف" تناقش أخر تطورات مبادرة "وطن بلا إدمان" التى أطلقتها وزارة الأوقاف

وكانت لجنة الشئون الدينية والأوقاف، في مجلس الشيوخ اليوم الأحد، اجتماعا من أجل مناقشة أهم واخر تطورات مبادرة "وطن بلا إدمان" التى أطلقتها وزارة الأوقاف مؤخرا من أجل قيم الوسطية، والحفاظ على نظافة العقل والبدن ونظافتهما يستلزمان محاربة الإدمان والتلوث الفكري.

وفي سياق أخر أكد النائب محمد السباعى، وكيل لجنة الزراعة والرى والموارد المائية في مجلس الشيوخ، إنه تم مناقشة استراتيجية البنك الزراعى، البنك الزراعى وكيفية حصول المزارعين على القروض الميسرة على على 10 سنوات إلي جانب تسليم كارت الفلاح للمزارعين.

اقرأ أيضًا: على هامش «حوار المنامة».. شكري يبحث مع الأردن والعراق واليونان تعزيز التعاون المشترك