الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشغولات الذهبية محت صلة القرابة.. مقتل مسنة على يد طالب بالمنصورة

مسنة- أرشيفية
مسنة- أرشيفية

لم تشفع صلة القرابة بينهما أو حتي كهولتها لها، فقد وجدت مكبلة الأيدي والقدمين وبها جرح ذبحي برقبتها داخل شقتها، وكان الدافع وراء ارتكاب الجريمة هو سرقة مشغولاتها الذهبية.

وهنها وتوسلاتها له، لم تحرك قلبه الساكن أثناء الاعتداء عليها بالضرب لرغبته في سرقتها، فلم يأخذ غنيمته ويتركها وشأنها بل خاف أن ينفضح أمره بعدما شاهدته أثناء سرقته لها.

المشهد الدموي داخل الشقة كان كالآتي، عجوز تجر قدم وراء أخري في شقتها الكائنة بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، استيقظت في الصباح الباكر كعادتها تبحث عن طعام لتتناوله فشعرت بحركة غريبة في شقتها فذهبت لإستطلاع الأمر ظنا منها أن ثمة قطة أو شيء من الممكن أن يكون دخل للشقة، فإذا بها تحرك الستارة الموجودة على أحد الشبابيك فتجد أحد الأشخاص تربطهما صلة قرابة متخفي منها.

فزعت العجوز عندما رأته وسألته عن كيفية دخوله للشقة، وحاولت الصراخ فما كان من المتهم إلا أن كمم فمها بقطعة قماش حتي لا يصدر منها أي صوت وتقييدها في أحد الكراسي الموجودة حتي أتم سرقته، وقبل أن يغادر مسرح الجريمة استل سكينا من المطبخ ونحرها حتي تكتمل جريمته ولا تنكشف.

بعد مرور وقت وصل إلى الظهيرة طرق شقيق المجني عليها باب شقتها فلم يجد استجابه منها على غير عادتها فتلاحظ له كسر في باب الشقة ووجد شقيقته غارقة في دمائها، فأبلغ مركز شرطة المنصورة الذي حضر خلال دقائق معدودة من تلقي البلاغ.

بعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "طالب تربطه صلة قرابة بالمجني عليها، ويقيم بذات القرية"، وأعترف أن الدافع وراء ارتكابه للجريمة هو علمه بأن المجني عليها تقيم بمفردها، فعقد العزم على سرقتها بعدما غافل "زوجة نجل المجني عليها" وسرق مفتاح باب العقار من حقيبة يدها، وتوجه للمسكن الخاص بالضحية لسرقتها وعندما شاهدته وحاولت الاستغاثة قتلها بعدما قيد يديها وقدميها وأصابها بجرح ذبحي في الرقبة.

اقرأ أيضا: بأسلوب كسر الزجاج.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإسكندرية

تحرر المحضر اللازم، بعدما أرشد المتهم عن مكان المسروقات "مشغولات ذهبية، مبلغ مالي، هاتف محمول"، وأيضا عن مكان التخلص من السكين الملقي بأحد المصارف المائية المستخدم في الواقعة، وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.