الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:09 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تتحقق من المنتج قبل شرائه في الجمعة البيضاء؟

بلاك فريدي
بلاك فريدي

الكثير من المستهلكين ينتظرون مواسم الخصومات التخفيضات، والمواقع الإلكترونية تمتلئ الأن بإعلانات ما يسمى الجمعة البيضاء، وغالباً ما تكون الخصومات كانوع من أنواع الترويج الكذب لجذب العملاء باللغة الخصومات.

الطريق تستعرض طرق التحقق من المنتج قبل شرائه في تلك المناسبة كالتالي:

طريقة التعبئة والتغليف.

تهتم الشركات الجيد والعلامات التجارية بشكل كبير على التعبئة والتغليف، حتي تقوم بجذب العملاء إلي منتجاتهم، إذا كان العنصر معبئاً بطريقة غير محكمة الغلق أو التغليف، أو غير متناسق ومرتب في العبوة المخصصة له، أو يستخدم مادة دون المستوى مثل البلاستيك الرخيص أو الورق المقوى، فاعلم أنه مزيف وغير أصلي.

الأخطاء النحوية والإملائية.

وفي ذات السياق، أن هذه الأخطاء في أسماء العلامات التجارية متعمدة لجذب العملاء المهملين فإن تلك الأخطاء الموجودة في معلومات المنتج أو دليل التعليمات تعكس افتقار المحتالين إلى التعليم، لذا اقرأ بعناية للتأكد من هذه الحيلة وعدم الوقوع فيها.

وفي حالة شراء من هذه المنتجات المعروضة عليك بالتركيز والعناية بسبب ما ينتج من أصحاب الحيل والأفكار في استخدام الاسماء المتشابه للعلامات التجارية.

المواقع المزيفة على الإنترنت.

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي، أحد الطرق التي تستخدم في ترويج المنتجات، ومن خلال المنصة أو المواقع يمكنك التأكد قبل شراء المنتج من صلاحياته، إذا اكتشفت أن الموقع مزيفًا ستكون المنتجات كذلك، عليك التأكيد من عنوان URL وتأكد من أن الموقع آمن من خلال البحث عن "https"، و يمكنك أيضًا التحقق من أصالة الموقع عن طريق لصق عنوان موقع الويب على «www.scamadviser.com و http: // whois. Domaintools.com/»، هذه الطريقة تتيح لك معرفة ما إذا كان الموقع موثوقًا به أم لا.

جودة المنتجات رديئة

ومن خلال جودة المنتجات المستخدمة من البلاستيك اللوح والجلود المزيفة والزجاج الرخيص، يظهر كل ذلك في رديئة جودة المنتج ويكون وضحا بشكل ملحوظ، كما يمكن استخدام أجزاء قديمة أو مستعملة في الأجهزة والأدوات الإلكترونية، ولكن يظهر أن المنتج مزيف من خلال شكل الحاويات المختلف عن المنتجات الأصلية ، لذلك عليك التأكد من مواصفات وجودة المنتج.

تطابق الأرقام المدونة على المنتج.

عادة ما تفشل المنتجات المزيفة، على وجود طبع التفاصيل المعلومات الخاصة بالمنتج كأرقام التسلسلية، والعلامات التجارية على المنتج كما تفعله العديد من الشركات.

معلومات وتفاصيل الاتصال
وفي حالة عدم وجود وسيلة اتصال للشركة المصنعة كسرد العنوان الفعلي أو البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، ويعني ذلك أنه ليس لديه وسيلة اتصال في حالة وجود اي مشكلة في المنتج، وهذا أمرا يسبب القلق للعميل، لذلك عليك التأكد قبل إجراء عملية الشراء.

توكيلات وبائعي تجزئة غير معتمدة

وفي صدد ذلك، يمكن شراء العناصر الإلكترونية والأجهزة والأدوات ذات العلامات التجارية من بائعي التجزئة المعتمدين والبائعين المرخصين ومنافذ البيع الأصلية.

موضوعات متعلقة