الإثنين 6 ديسمبر 2021 01:41 صـ 1 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

تعرف على وصفات تعزيز الكولاجين في الجسم

أطعمة تحفز الكولاجين
أطعمة تحفز الكولاجين

يتوقف على انخفاض نسبة الكولاجين في جسم المرأة عدة تأثيرات سلبية على البشرة والجلد، حيث يعد الكولاجين من المواد المعززة لصحتهما، فهي تمنع الإصابة بحروق الشمس وتقضي على معالم الضعف في خلايا البشرة، كما أن توافرها يمنح البشرة نضارة وشباب، ويعطيها نعومة ومرونة بصورة ملحوظة.

وكذلك تمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وتجعل البشرة خالية من الخطوط البيضاء لعمر أطول، لذلك تحرص المرأة على تناول حبوب لتعزيز وجود الكولاجين في الجسم، واستخدام الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مواد غذائية، تحافظ على وجودها بنسب وفيرة تحافظ من خلالها على صحة الجلد والبشرة.

يقدم لكم "الطريق" الوصفات التي تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، أبرزها:

ماسك الطماطم يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، ويكون بعصر حبتين من الطماطم مع إضافة قليل من الملح الأبيض وملعقة من زيت الزيتون، ثم وضعهم على البشرة مباشرة بعد تصفية الخليط من بذور الطماطم وقشورها، ومع الوقت ستظهر النتائج بتغيير لون البشرة واختفاء البقع الداكنة والبثور السوداء، حيث تظهر وكأنها شابة نضرة خالية من العيوب الجمالية تماما.

اقرأ أيضاً: الديتوكس.. أنظمة غذائية تنقي الجسم وتعزز كفاءة أجهزته

كما يعد خليط الخضروات الداكنة من الوصفات الطبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين لدى المرأة، ويكون بتجميع عدد من الوريقات الخضراء مثل الجرجير والبروكلي والخس، وتقطيعهم قطع صغيرة، ثم إضافة ملعقة من زيت الزيتون لمنحهم طعم جيد يحفز المرأة على تناولهم، وذلك بصورة يومية، حيث يمنح هذا الخليط البشرة جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لإنتاج الكولاجين وتعزز من صحة البشرة والجلد لديها.

خلطة الثوم التي تتكون من حبات الثوم وملعقة من زيت اللوز الحلو، مع إضافة ملعقة من الخل الأبيض أو خل التفاح، ثم تناولهم يوميا قبل تناول وجبة الإفطار، حتى يتمكن الجسم من الاستفادة بكل عنصر بالخليط.

ماسك صودا الخبز من الوصفات الطبيعية التي تعزز إنتاج بروتين الكولاجين، ويكون بوضع الصودا على قطعة من القطن، تستخدمها المرأة في تدليك خلايا الوجه برفق، وذلك بصورة دائمة، حتى يتم تنشيط خلايا الجسم وتجديدها.

وكذلك يمكن للمرأة استخدام خليط الجليسرين وماء الورد، ويكون من خلال إضافة ثلاث معالق من ماء الورد إلى ثلاثة آخرين من الجليسرين، ويقلبوا جيدا حتى المزج، ثم يوضع داخل زجاجة حتى تتمكن المرأة من وضعه على كل جزء من الوجه، مرتين يوميا.

خلطة الشاي الأخضر، التي تتكون من ملعقة زيت زيتون وأخرى من العسل، وإضافة ملعقة من سائل الشاي الأخضر وماء الورد وبعض قطرات عصير الليمون، توضع هذه المكونات جميعها بعد المزج على الوجه والرقبة، لمدة 20 دقيقة ثم تزال بالماء البارد.

 

منوعات منوعات الطريق كولاجين اطعمة وصفات ماسك طماطم ملح
بنوووك