الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:22 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المحافظات

استخراج «سيخ حديد» من وجه طفل بـ«المنيا الجامعي»

أرشيفية
أرشيفية

نجح أطباء مستشفى المنيا الجامعي في استخراج سيخ حديد كان قد دخل في وجه طفل صغير، وخرج جزء منه من جانب عينه اليسرى، حيث تعد العملية من العمليات الصعبة والنادرة.

 


وأعلنت جامعة المنيا نجاح العملية التي قام بإجرائها كل من الأطباء: مصطفى سيد بكر مدرس مساعد جراحة التجميل بطب المنيا بمعاونة أحمد عادل وبيجول شكرى وفريق من أطباء التخدير متمثلين فى شدوى ربيع مدرس التخدير أحمد وفدى سويسى مدرس مساعد التخدير وتعاونه رويدا نبيل ومروة طلعت تحت رعاية الاستاذة الدكتورة أمانى خيرى رئيس قسم التخدير.


وقدم الدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس جامعة المنيا الشكر للأطباء وأكد أن ذلك ماعهدته الجامعة في قسم التجميل من تواجده المستمر فى أوقات الشدائد وتميزه الدائم فى إنقاذ حياة المرضى.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمود خليفة الحسن، منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، إن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم إجراء، 389 حالة جراحة و504 حالة أطفال و275 باطنة و 157 قلب و141 نساء و65 أسنان و233 جلدية و74 تنظيم أسرة، إلى جانب أنه تم عمل 145 تحاليل مختلفة وعمل 62 حالة موجات صوتية وعمل 14 حالة رسم قلب وعمل 7 حالة أشعة سينية وفحص عشوائي للضغط والسكر لـ 150 متردد، وتم إجراء خلع أسنان لـ 6 حالات بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 42 حالة لاستكمال العلاج هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لـ 91 متردد.

 

اقرأ أيضا: بعد حرب «فيس بوك».. قانوني يوضح لـ«الطريق» حقيقة تنمر تامر عبد المنعم على حمو بيكا

الطريق المنيا سيخ حديد وجه طفل استخراج
بنوووك