الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:14 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استغلوا حاجتهم للعمل.. القبض على سيدة ونجلها أداروا صفحة على الفيسبوك لتشغيل الأجانب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضاقت بهم الأرض بما رحبت فقرروا أن يتركوا بلادهم الأجنبية والعربية، للعيش داخل البلاد باحثين عن أي مصدر رزق يستطيعوا الإنفاق منه على أنفسهم، وهو ما جعلهم عرضة للنصب عليهم من قبل بعض الأشخاص.

أنشأت سيدة ونجلها حساب على إحدي الصفحات الإلكترونية فيسبوك، قرروا من خلالها أن يستنزفوا ويستقطبوا حاملي الجنسيات الأجنبية القادمين للبلاد بطرق غير شرعية، وتشغيلهم بالمنازل مقابل مبلغ مادي يتحصلوا عليه منهم.

بعد أن ذاع صيت السيدة ونجلها في امتهان هذا الأمر، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين "مقيمان بدائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة"، وتم ضبطهم وبرفقتهم 4 سيدات يحملن الجنسية الأجنبية.

تم تحرير المحضر اللازم، وجاري إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين وبيان موقف الأجنبيات وترحيلهم من البلاد من عدمه، وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضا: تلاعب بأحلامهم بحثا عن المال.. شخص يبيع الوهم لراغبي العمل بالخارج

في سياق آخر، حيلة شيطانية لجأ إليها أحد الأشخاص تركزت على حلم يراود كثيرون. فرش طريقهم إلى العمل بالخارج بالورود ليتلقى الضحايا صفعة دفعت بعضهم إلى طرق باب الشرطة التي لم تكذب خبرا. حددت هوية المتهم وألقت القبض عليه سريعا.

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد المواطنين – مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية وآخر) بتضررهما من قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم إلى إحدى الدول وتوفير فرص عمل لهم بها "على غير الحقيقة"، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبالغ المستولى عليها للمبلغين.