الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية: أمن مصر المائي جزء من الأمن المائي العربي

السفيرأحمد فاروق خلال اجتماعه مع الوزير احمد قطان
السفيرأحمد فاروق خلال اجتماعه مع الوزير احمد قطان

اجتمع السفيرأحمد فاروق سفير في الرياض، اليوم الثلاثاء، وزير الدولة لشئون الدول الإفريقية بالمملكة العربية السعودية الوزير أحمد قطان؛ لبحث وتعزيزسبل التعاون بين البلدين الشقيقين.

وحرص السفير المصري خلال اللقاء، على تأكيد العلاقات الوطيدة بين البلدين، بالإضافة إلى  تنسيق القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

ومن جانبه، أكد "قطان" على قوة وصلابة العلاقات التى تربط الشعبين الشقيقين، وكذلك على موقف المملكة الداعم لمصر في الحفاظ على حقوقها المائية، مؤكدًا أن أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من الأمن المائي العربي.

اقرأ أيضًا: إيديكس 2021.. وزير الدفاع يلتقي وزير شئون الدفاع الإماراتي

في سياق آخر،  نظّمت وزارة الخارجية جولة لسفراء دول أمريكا اللاتينية إلى مدينة الجلالة، وذلك بهدف اطلاعهم على المشروعات التنموية العملاقة التي دشنتها الدولة المصرية خلال الأعوام الأخيرة.

وصرّح السفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية، أن الزيارة تضمنت تفقد السفراء لمجمع الرخام والجرانيت بالجلالة، وزيارة لأحد مصانع السيراميك، حيث تم استعراض قدرات مصر الإنتاجية والتصديرية في صناعة الرخام والسيراميك، ومستوى الجودة والتنافسية العالمية الذي تتمتع به مصر في كلا المجالين. كما تضمن جدول الزيارة جولة تعريفية لأبرز المنشآت السياحية في مدينة الجلالة ومن بينها الفنادق السياحية الجديدة، ومركز التسوق بالمدينة، وخط التليفريك الجديد.

اقرأ أيضا: تبدأ 5 ديسمبر.. مواعيد وجدول امتحانات «ثانية ثانوي متفوقين»

والتقى وفد سفراء الدول اللاتينية على هامش الزيارة مع رئيس جامعة الجلالة؛ للتعرف على أبرز الفروع الأكاديمية المتوفرة بالجامعة، وإمكانية تدشين تعاون أكاديمي بين جامعة الجلالة والجامعات في القارة اللاتينية.