الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:16 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح

كأس العرب 2021.. سيطرة عراقية على السجل التاريخي للبطولة

كأس العرب
كأس العرب

انطلقت منذ قليل، النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب، والتي تسضيفها دولة قطر في الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، إذ افتتحت البطولة بمواجهة تونس وموريتانيا، على أن يقام اليوم أربع مواجهات هامة أبرزها قطر والبحرين.

وكان المنتخب التونسي، أول الفائزين بالبطولة، والتي انطلقت نسختها الأولى عام 1963 بدولة لبنان.

وشهدت النسخ الأربع التالية للبطولة سيطرة كاملة للمنتخب العراقي، بعد التتويج بلقب النسخة الثانية التي أقيمت في الكويت عام 1964، والاحتفاظ باللقب في عام 1966، في النسخة الثالثة التي استضافتها العراق، واستمر سيطرت العراق على البطولة للنسخة الثالثة على التوالي عام 1985 والتي استضافتها السعودية.

وكان اللقب الرابع والأخير للمنتخب العراقي، عام 1988 في النسخة الخامسة التي استضافتها الأردن، وحصد المنتخب المصري لقبه الأول من البطولة عام 1992، في النسخة السادسة التي استضافتها سوريا.

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة يصل قطر لحضور افتتاح كأس العرب

وسيطرت السعودية على البطولة، في نسخة 1998 والتي استضافتها قطر، ونسخة 2002 والتي استضافتها الكويت، وكان آخر ألقاب البطولة من نصيب المغرب، قبل 9 سنوات في عام 2012، في النسخة التاسعة والأخيرة والتي استضافتها السعودية.

وجدير بالذكر، أن المنتخب المصري يشارك في البطولة، ضمن المجموعة الثالثة، رفقة لبنان والسودان والجزائر، ويفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة عصر الغد، في تمام الساعة الثالثة بمواجهة المنتخب اللبناني.