الأربعاء 18 مايو 2022 06:45 مـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

بوتين يوجه بإعداد خطة عمل محدثة تتعلق بالمتحور ”أوميكرون”

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، مجموعة من التوجيهات، بشأن التعامل مع المتحور الجديد لفيروس كورونا والذي تم اكتشافه مؤخرًا في جنوب إفريقيا.

ووجه بوتين الحكومة الروسية، خلال كلمته بمنتدى الاستثمار "نداء روسيا، بإعداد خطة عمل محدثة تتعلق بمخاطر انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" في غضون أسبوع.

وحسب سبوتنيك أعرب الرئيس الروسي عن شكوكه حول وتيرة تعافي الاقتصاد العالمي، بسبب سلالة أوميكرون، مؤكدًا أن الاقتصاد بدأ بالتعافي، لكن وتيرة هذا التعافي، أضحت موضع شك مرة أخرى، والسبب معروف للجميع، يتمثل بموجة أخرى من المرض سببها سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وحول تأثر الاقتصاد الروسي بفيروس كورونا، أوضح بوتين أنه تخطى المستوى الذي كان عليه قبل جائحة كورونا، مرجعا ذلك إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة ولقطاع الأعمال.

وأشار بوتين على أن الأسابيع المقبلة سيتضح فيها مدى خطورة عواقب السلالة الجديدة، مؤكدا ضرورة الاستعداد لأي تغيير في الفيروس، والمراقبة المستمرة لفعالية الاختبارات واللقاحات.

يشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي الروسي ارتفع بنسبة 4.6% في الفترة من يناير إلى سبتمبر هذا العام، فيما توقع الرئيس الروسي نموه إلى 4.2% في نهاية العام.

اقرأ أيضًا| متحدث الوزراء: مصر لن تتخذ إجراءات إضافية لمواجهة متحور أوميكرون (فيديو)

كورونا روسيا الاقتصاد الروسي كورونا في روسيا الوقاية من كورونا المتحور الجديد
بنوووك