الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:02 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحالف العربي يعلن تنفيذ ضربات جوية دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وصعدة

المتحدث الرسمى للتحالف
المتحدث الرسمى للتحالف

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن فجر الخميس تنفيذ ضربات جوية دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وصعدة، وطلب التحالف من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

اقرأ أيضا: أميكرون يصل أمريكا ومفاجأة بشأن المصاب

كما أوضح أن العملية بصنعاء استهدفت أحد مخازن الأسلحة والتموين الرئيسية، قائلا دمرنا موقعين تحت الإنشاء كمخازن للاستخدام العسكري شرق صنعاء.

وأضاف أيضا دمرنا ورشا لتجميع الصواريخ الباليستية والمسيّرات بصعدة، كذلك أكد اتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

يذكر أن التحالف كان أعلن فجر الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة بعد إقلاعها من مطار صنعاء الدولي، وقال في بيان إن الطائرة أقلعت من مطار العاصمة اليمنية، واعترضت في أجواء محافظة عمران.

كما أوضح أنه تم تجميع وتفخيخ المسيرة في كتيبة الدفاع الجوي في المطار، كاشفا أن الحوثيين حاولوا نقل أسلحة نوعية من الكتيبة بعد إنذار التحالف، كذلك أضاف أنه تم قصف كامل الكتيبة لتحييد تهديد الصواريخ والمسيّرات.

وكان التحالف قد ذكر أنه رصد مصدر التهديد للطائرة المسيرة، مؤكدا أن محاولة استهداف المدنيين سيقابلها استجابة فورية للتهديد تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

اقرأ أيضا: كندا تطالب باحترام حقوق الإنسان وحماية المدنيين في إثيوبيا