الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:40 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال شهر ديسمبر

الأرصاد
الأرصاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل الطقس خلال شهر ديسمبر الحالي، حيث قارنته بأخر 5 أعوام ماضية، وأوضحت وجود تشابه في درجات الحرارة في نفس التوقيت من الأعوام السابقة مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأعوام السابقة في نفس التوقيت.
وجاء تنبؤ الأرصاد من خلال قاعدة بيانات المحطات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، ووفقًا لتقرير الأرصاد الجوية، فمن المتوقع وجود حالات عدم استقرار في الأحوال الجوية؛ بسبب نشاط منخفضات البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: حملة جديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال تنطلق في هذا الموعد

ومن المتوقع المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وخاصة درجة الحرارة الصغرى أثناء ساعات، ونتوقع من خلال الدراسة أن تكون معدلات سقوط الأمطار حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد .

معدل سقوط الأمطار

ومن المتوقع أيضا أن يكون معدل سقوط الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية أعلى من المعدلات الطبيعية حيث أنه من المتوقع أن تسقط امطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.
وتزداد كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

IMG_20211202_114508