الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

مدحت بركات: معرض «إيديكس» فخر للقوات المسلحة المصرية وتحذير لكل من يقترب من مصر

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

أجرى المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، اليوم، جولة تفقدية بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، أثناء اختتام فعالياته.

وأعرب "بركات"، في تصريح خاص لـ "الطريق، عن فخره بالانجازات الكبيرة التي حققتها مصر في المعرض، وما شهده الجناح المصري من مجموعة رائعة من الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة.

مدحت بركات رجل الأعمال

وقال: "معرض إيديكس يجعلنا نفتخر بالقوات المسلحة المصرية في جاهزيتها الدفاعية والصناعية لأن القدرة العسكرية أساس الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وهو بمثابة تحذير شديد اللهجة لكل من يفكر في الاقتراب من مصر".

وأضاف رئيس حزب أبناء مصر: "احنا شفنا في الجناح المصري شيئ رائع، ومصر أصبحت تمتلك إمكانيات كبيرة وهائلة في التصنيع العسكري وامتلاك الأجهزة المتطورة والحديثة".

اقرأ أيضا: «لن يُنسى».. اختتام فعاليات ”إيديكس 2021” للصناعات العسكرية

وتابع: "إيديكس من أهم معارض السلاح في الشرق الأوسط وإفريقيا، المقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي"، مشيرا إلى أنه يعكس مدى قوة مصر العسكرية وثقلها في المنطقة، كما أنه يمثل فرصة لتسويق الدول الصانعة للسلاح.

وأشار مدحت بركات، إلى أن صناعة السلاح أصبحت مهمة للغاية في ظل وجود الصراعات التي يشهدها العالم، وهو مهم من أجل أمن مصر القومي.

وعن أهمية معرض إيديكس لمصر، أوضح "بركات" أن المعرض يمثل فرصة لتبادل الخبرات بين الجهات العاملة في مجال أنظمة التسليح في مصر والعالم، ويساعد في الاطلاع على قدرة الدول الأخرى في مجال تصنيعها للسلاح وإقامة تفاعل وشراكات معها.

موضوعات متعلقة