الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:04 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الصحة العالمية» تطالب بسرعة تلقيح ذوي الإعاقة ضد كورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية أنها تعطي الأولوية لتطعيم ذوي الإعاقة من الفئات الأخرى بلقاح كورونا، في ظل ظهور المتحوّرات الجديدة من الفيروس التي طرأت على التغيير الجيني أو البروتيني، مشيرة إلى أن اللقاحات السلاح الوحيدة من أجل حماية ذوي الإعاقة من مضاعفات كورونا.

أولوية تطعيم ذوي الإعاقة بلقاح كورونا

وأوضحت الصحة العالمية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنَّها تمنح أولوية قصوى لهذه الفئة التي تعاني من أشكال الإعاقة في توفير اللقاحات وضمان وصولها لهم، مشيرة إلى أنَّ الأولوية لتطعيم ذوي الإعاقة من الفئات التالية بلقاح كورونا.

اقرأ أيضََا: عاجل | ارتفاع حالات المصابين بـ«أوميكرون» في ألمانيا

- المسنون من ذوي الإعاقة.

- الأشخاص من ذوي الإعاقة الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة كامنة.

- موظفو خدمات دعم الإعاقة في بيئات الرعاية الصحية والاجتماعية.

وأضافت "الصحة العالمية، أنه تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، أنَّ مفهوم الإعاقة مرتبط بالضرر، فليس كل الأشخاص ذوي الإعاقة متساوون في الحرمان، ويعول الكثير على السياق الذي يعيشون فيه، وما إذا كانوا يتمتعون بفرص متساوية للوصول إلى الصحة والتعليم والعمل.