الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:51 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

انفجار في العاصمة الأفغانية كابول يستهدف منطقة أمنية

انفجار في كابول
انفجار في كابول

وقع انفجار في أفغانستان بالعاصمة كابول اليوم السبت، مستهدفًا منطقة أمنية، ويعد هذا الانفجار الثالث في العاصمة منذ يوم الثلاثاء الماضي.

الانفجار وقع في شارع تيماني الخامس بالعاصمة كابول، وفق ما أكدت وزارة الداخلية.

قالت معلومات أولية، إن الانفجار ناجم عن لغم مغناطيسي في سيارة لاند كروزر، واستهدف منطقة بها مشاريع أمنية في كابول.

لم يؤكد المسؤولون ما إذا كانت هناك أي إصابات، ومن المحتمل أن يقدموا تحديثات في الساعات المقبلة.

وقع الانفجار في منطقة الشرطة، حوالي الساعة 12:00، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجار على الفور.

من المحتمل أن تشديد الإجراءات الأمنية في المنطقة، مثل نشر أفراد أمن إضافيين، ومن المحتمل أن تتسبب الإجراءالت الأمنية المكثفة في تأخيرات بالسفر البري.

يوم الخميس الماضي وقع انفجار في منطقة شاراهي سالم كروان، في كابول لكنه لم يسفر عن خسائر في الأرواح.

يأتي تفجير اليوم، بينما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن العديد من الحكومات الأوروبية تخطط للتعاون حتى تتمكن من إعادة الدبلوماسيين إلى أفغانستان.

ماكرون قال من الدوحة اليوم السبت إن الأمر يتعلق بإنشاء مكان مشترك للممثلين الدبلوماسيين من عدة دول. ونقلت رويترز عن الرئيس الفرنسي قوله "قد يسمح هذا بإرسال سفراءنا" إلى أفغانستان.

ماكرون أكد في الوقت ذاته أن هذا لا يعني أي اعتراف بنظام طالبان. وفق تصريحه.

يشار إلى أن أن أنفرنسا استخدمت قطر لإعادة إجلاء أكثر من 300 شخص من أفغانستان، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية في باريس مساء الجمعة

أقدمت لدول الغربية على سحب دبلوماسييها من أفغانستان مع استيلاء حركة طالبان على السلطة في أغسطس من هذا العام. وأشار الاتحاد الأوروبي أيضًا إلى أنه قد يكون من الممكن قريبًا أن يكون له وجود دبلوماسي في البلاد مرة أخرى.

اقرأ المزيد: انفجار عبوة ناسفة في العاصمة الأفغانية كابول