الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:03 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفيديو..مخدر «الشابو» قاتل محترف يدمر المخ ويهدد المجتمع

مدمن شابو
مدمن شابو

شباب في عمرالزهور يلقوا بأنفسهم للتهلكة، باحثون عن حياة جديدة داخل عالم المخدرات لكي تأخذهم إلي العالم الافتراضي"الفيل الأزرق"، يجدون في مخدرة«الشابو» متعة غيرعادية، ولكن الكارثة أنهم يفقدوم الوعي عندما يتعاطون هذه المادة المخدرة، حيث تكون نظرة الناس لهم باشمئزاز منهم من يضربهم ومنهم من يخش أن ينظروا لهم.

"الطريق"ترصد لكم كيف يتصرف الناس مع الشخص المدمن«الشابو»؟

يعاني المارة في المناطق الشعبية، من مدمني المخدرات«الشابو»، الذين يتجولون في الشوارع، إذ تتسبب هذه المادة في فقدان السيطرة الحركة والوعي، حيث يشعر الناس الذين ينظرون إليهم بالأشمئزاز من وضعهم الغريب، متسائلين كيف يلقي الأنسان الطبيعي بنفسه إلى التهلكة؟

شباب اصبحوا ضحية للمخدرات.

"كل يوم على الله المنظر دا"..بتلك الكلمات عبر أحمد إبراهيم، بائع الليمون في أحد المناطق الشعبية، بحي الوراق، عن إساءت المنظر لشباب في عمر الزهور يفقدون الوعي ملقون على الإرض نتيجة تأثير مخدر«الشابو» الذين يتعاطونهم في كل صباح.

وأضاف أحمد،لـ"الطريق"، أن الشباب لديهم العديد من المشاكل، لذلك تتجاه إلى المخدرات، لافتًا إلى أن عدم الوعي لديهم يجعلهم يدمرون أنفسهم، ولابد من تدخل الأسرة لحماية ابنائهم من مخاطر الحياة .

اقرأ أيضًا:عاجل | بعد وفاة هاني رسلان.. نشأت الديهي لـ«الطريق»: تعلمت على يده...

خبير نفسي: المدمن يري أنه غير مرحب به في الحياة

وفي سياق متصل، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن الشباب الذين يعانون من حالات الأكتئاب، يلجأون إلى تعاطي المخدرات معتقدين أنها طوق نجاه من متاعب الحياة، مضيفًا أنها تجعل الشخص المتعاطي مدمنًا غيرمدرك ماذا يفعل.

وأوضح"فرويز"، لـ"الطريق"، أن مدمن المخدرات دائمًا ما يشعرون، بأنهم غير مرحب بهم في الحياة ومن الأشخاص المقربين، لذلك يفكر بعضهم في الانتحار بشكل يومي، مشيرًا أن لابد من التعامل مع الأشخاص المدمنة على أنه مريض نفسي .

وفي صدد ذلك، نصح"فرويز"، الأباء بمراقبة ابنائهم بشكل دائم واحتوائهم، حتي لا يلجأوا إلى عالم المخدرات هاربين من العالم الحقيقي، معلقًا عن التعامل مع الشخص المدمن بأنه مريض نفسي، مختتمًا أن على الأسرة التوجة إلى المصحة نفسية والعلاج الإدمان، إذ وجدوا ابنائهم يتعاطوالمخدرات.

اقرأ أيضًا:«الحياة مبتقفش على حد».. كيف تتخطى شيرين حالتها النفسية بعد الطلاق؟