الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من وراء نشر فيديو فتاة المنصورة داخل المشرحة؟ واستشاري نفسي: انحدار ثقافي

فتاة المنصورة
فتاة المنصورة

حالة من الاستياء تسيطر على المواطنين بعد أن تداول فيديو لجثة فتاة المنصورة داخل المشرحة، مما أثار غضب المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين مشاركته لأنه يعد انتهاك لحرمة الفتاة بعد موتها، لذلك يوضح استشاري الطب النفسي الحالة النفسية لأسرة نيرة وما الهدف من نشر فيديو ينتهك حرمة الميت.

هوس السوشيال ميديا

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن السوشيال ميديا تؤثر بالسلب على المجتمع المصري، للبحث عن النقود عن طريق الايك والشير دون النظر أو التفكير في المحتوي الخاص بالنشر، بما يسمى"هوس السوشيال ميديا".

البحث عن النقود

وأضاف فرويز، في حديثه لـ"الطريق"، أن الانحدار الثقافي المنتشر في المجتمع المصري يجعل المواطنين تبحث عن النقود وتنتهك حرمة الموتى، لافتاً إلى أن هوس السوشيال ميديا يجعل بعض الناس يتصرفون دون تفكير ودون عقلانية.


تنفيذ الأحكام القانونية لنشر الذعر في المجتمع

وطالب فرويز، من الجهات المسؤولة بتطبيق القانون على من يريد أن ينشر الذعر بين المواطنين حتي يكون عبرة لكل من يساهم أو يشارك في نشر البلبلة داخل المجتمع بهذا الشكل ويعلن عن الحكم الصادر عنهم حتي يخشى البعض من العقوبة القانونية لمن يشارك في نشر محتويات هدفها تسخين الرأي العام، مستشهداً بطلب المستشار بتنفيذ حكم الاعدام شنقاً على قاتل فتاة المنصورة في ميدان عام.

وتابع فرويز، أن بسبب انتشر هذه المحتويات عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون تحكم فيها تتسبب في زيادة العنف بين المواطنين.

يدى خفية وراء نشر الفيديو

واوصل فرويز، أن هناك يدى خفية وراء نشر هذا الفيديو وانتشاره بهذا الشكل السريع، متسائلا هل من الطبيعي أن يتم تصوير فتاة داخل مشرحة ؟ وما الهدف من تصوير هذا الفيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

واستكمل أن الهدف الحقيقي وراء نشر فيديو فتاة المنصورة داخل المشرحة هو تسخين الرأي العام وتدمير المجتمع، وكل هذا يحدث خلف شاشات الإلكترونية صغير يتملك كل المواطنين.

واختتم أن بعد تداول فيديو فتاة المنصورة داخل المشرحة، يؤثر بالسلب على الحالة النفسية لأسرتها، قائلا:" اتقوا الله في أسرتها وكفاية اللي هنا فيه ..بلاش تمشي وراء المحتويات اللي بتسبب في الضمير البشر سيبوا الناس في حالهم ربنا يصبرهم".

موضوعات متعلقة