الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي الشخصية الهستيرية؟.. استشاري نفسي يجيب - فيديو

الدكتور عمرو سليمان
الدكتور عمرو سليمان

كشف الدكتور عمرو سليمان، استشاري الطب النفسي، عن سمات الشخصية الهستيرية وتأثيرها على الأخرين، قائلًا: "الشخصية الهستيرية تبحث عن الشو والظهور ولفت الانتباه والنظر، وموقع الإنستجرام قائم على فكرة الاحتفاظ بالصور وتجددها طوال الوقت، فليه ميبقاش ليه صور متجددة طوال الوقت، وده بقي صنعة في الإنستجرام".

اقرأ أيضًا: أسباب عدم شعور الإنسان بالوقت.. الإفتاء: من علامات الساعة.. فيديو

وأضاف استشاري الطب النفسي، خلال استضافته في برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن فكرة التعلق بالهاتف المحمول فهذا تعلق مرضي، مضيفًا أن بعض الأشخاص تتخوف من فكرة فقدان هاتفها المحمول، منوهًا بأن البشرية ومجتمعنا يجب أن يعي فكرة أنه لن يفوته شيء وليس هناك حدث بالغ الأهمية لكي يجعله متعلق بهاتفه لهذه الدرجة.

اقرأ أيضًا: استشاري تكشف مخاطر الإفراط من تناول المياه الغازية - فيديو

وأوضح «سليمان»، أن هناك فرق بين مواكبة الحدث، والمشاركة والتفاعل معه، مبينًا أن فكرة الالزام التي تتمركز داخل العقل هي نوع من السوفت وير الخاطئ في عقولنا، متابعًا أنه ليس هناك مانع لالتقاط الصور وحب النفس، ولكن مع تجنب حب النفس الزائد للغاية وعدم الظهور مطلقًا.

وأكمل أن التواصل الاجتماعي جزء من حياة كل فرد، فيجب استغلاله بشكل صحي، مبينًا أن الشخصيات التي لديها حب النفس الزائد، تعاني من نوع من الإدمان، فيجب الحرص والاعتدال في استخدام السوشال ميديا.

موضوعات متعلقة