الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:10 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة «13 Reasons Why».. فتاة تترك رسالة لأصدقائها قبل انتحارها

تركت نهلة، التي انتحرت عبر القفز من بناية منزلها بمنطقة عزبة سكينة بالإسكندرية، فجر يوم الجمعة، تسجلات صوتية لأصدقائها تكشف عن وصيتها وأسباب أقدامها على القفز من أعلى البناية على طريقة مسلسل 13 ريسون هواي.

ونشرت نور على، أحد أصدقاء المتوفية، تسجيلات نهلة الصوتية على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي معلقة "هذه وصية نهلة أنا متكفله بيها".

وأوصت نهلة بتسجيلات الصوتية بترك متعلقاتها الشخصية لأختها نهى ويوزع الباقي على دار الأيتام وليس على باقي أفراد أسرتها، فهي لن تشعر بالراحة أذا في حالة عدم تنفيذ الوصية، كما طالبت نهلة بتسديد ديونها لأحد الأشخاص عن طريق بيع جهازها المحمول.

وعلقت نور على أقدام صديقتها على الانتحار في تصريح خاص لجريدة "الطريق" أنها نهلة عند الله، فهو أحن عليها من أي شخص" كما ناشدتهم الدعاء لها.

تبين من التحريات أن المتوفية تركت رسالة وداع قبل وفاتها بخمس ساعات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» قالت فيها: «أصحابي والناس اللى بتحبنى وأحبها وكل من هيظهر لكم البوست ده هكون خلاص مش هيبقي لي وجود على الدنيا»،

وأضافت التحريات أن المتوفية تعيش بمفردها وتعاني من الوحدة بعد وفاة والدتها وزواج والدها من أخرى وأنها كانت تعاني نفسيا.

البداية عندما تلقى قسم شرطة ثان الرمل، إخطارًا يفيد بانتحار فتاة تبلغ من العمر 23 سنة ووفاتها.

انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ وتبين صحة الواقعة، وأن الفتاة أقدمت على الانتحار بسبب خلافات أسرية، وانفصالها عن خطيبها.



كشفت المتوفية في تلك المقاطع عن سبب إقدامها على الانتحار حيث قالت أن شاب يدعى (أ.خ) هو سبب انتحارها بعد أن دمر نفسيتها، حيث تركها وقت احتياجها له.

وطلبت إرسال المقطع الصوتي لذلك الشخص وأمرت النيابة العامة بتشريح جثة المتوفية، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

اقرأ أيضًا: بعد محاولة انتحار شقيقة بسنت خالد.. هل التنمر يدفع المرء للانتحار أم لا؟


خبير نفسى يكشف سبب انتحار فتاة الفيس بوك

وفي هذا السياق، قال الدكتور جمال فرويز استشارى الأمراض النفسية: "إن هناك العديد من الأسباب التي تدفع المرء للانتحار من بينها التنمر أو محاولات انتحار سابقة في العائلة مثلما حدث مع فتاة الفيس بوك، حيث شكل انتحار والدتها الدافع الرئيسي لأنهاء حياتها بنفس الطريقة خصوصا مع تراكم الضغوط النفسية وقلة الأفراد الداعمين.

قصة مسلسل 13 Reasons Why

تحكي قصة مسلسل 13 Reasons Why عن البطلة الرئيسة هانا بيكر طالبة الثانوية العامة التي تعرضت للتنمر من قبل زملائها بالمدرسة مما قادها إلى اتخاذ قرار الانتحار، ولكن الأمر المشوق في قصة مسلسل 13 Reason Why هو قرار هانا بتسجيل شرائط كاسيت تشرح فيها الأسباب التي دفعتها للانتحار والعديد من تفاصيل حياتها الشخصية، تظهر حبكة المسلسل عندما يعود صديق هانا كلاي جينسن إلى بيته بعد انتهاء دوامه المدرسي ليجد صندوقًا باسمه موضوعًا على عتبة منزل.