الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:38 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري نفسي يكشف تفوق النساء في النكد على الرجال بـ8000 دقيقة في العام

النكد
النكد

يعد النكد من أكثر الأسباب، التي قد تسبب المشاكل بين الزوجين، حيث دائما ما يربط الكثير من الأشخاص النكد بالزوجة، وأنها السبب الأوحد في حدوث المشكلة، التي تكون في بعض الأحيان تافهة بمنظور الرجل ولا تستحق ما تفعله الزوجة، إلا أن النساء من جانبهن يتهمن الرجال بإلصاق تلك الصفة بهن، وإنها لا أساس لها من الصحة بغية تبرير تصرفاتهم التي تعد أساسًا للنكد.

أجريت أبحاث علمية حديثة، على العديد من الأشخاص مايقرب حوالي 3000 شخص، حيث كشفت أن المرأة تقضي حوالي 8 آلاف دقيقة سنوياً في إزعاج زوجها، والاختلاف معه طوال الوقت، خاصة في المواضيع المتعلقة بالأعمال المنزلية والأولاد، وهذا يساوي مدة تصل إلى 2.5 ساعة من كل أسبوع، أو11 ساعة في الشهر.

في هذا الصدد، كشف الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، لـ "الطريق"، دراسة: تفوُّق النساء في النكد على الرجال بـ 8000 دقيقة في العام، وهي كالتالي:

أضاف "هندي"، أن الزوجة هي العامل الرئيسي في النكد، وافقا لما أثبتته الأبحاث العلمية، وهو عبارة عن صفة إنسانية مرتبط بالرجل والسيدات على السواء، وهو عملية نسبياً، ولكن هناك ملامح نفسية عامة متعلقة النساء، وأيضا عند الرجال.

استكمل هندي، أن السيدات بطبيعتهم يتسموا بالفرفشة، أكثر من الرجال، دائما ماتقول أن النساء صانعة السعادة، مؤكد أنه الزوج هو المسؤول عن نكد الزوجة، لأنه يوافر لها المادة الخام للنكد، داخل الأسر المصرية.

تابع أن هناك البعض من النساء، عند زيادة الجلوس في المنزل، يشعرون بالفراغ، يرجع السبب أنها ليس لديها وظائف تعمل بها، حياتها تكون غير منظمة، فتحاول إثبات ذاتها من خلال بعض المواقف النكدية، سواء السلبي أو العكسي.

قال "هندي"، من المعروف إن المرأة مزاج متقلب، والأكثر عرضه للإكتئاب، اكتئاب الحمل، يوجد البعض أيضا من الرجال يشعرون بالاكتئاب، بسبب حمل الزوجة.

أكد على قد يسبب النكد بعض المشاكل الصحية والجسدية، مثل الضغط والقلب والشكر، يمكن أن تؤدي للوفاة احيانا.

نصح استشاري الصحة النفسية، على التركيز على تجنب أسباب النكد، لأنه يؤدي في عمل الكثير من المشاكل، مثل الإصابة بأمراض النفس، والخاينة الزوجية، والبعد عن العناد.

ختم أنه يجب على الزوجة، اتباع أسلوب الأنوثة، والحفاظ على الشكل المثالي في الوزن، والاهتمام بالنظافة الشخصية، التقليل من الثرثارة، لأنها من أكثر صفات المرأة، التي لا يحبها الرجل.

اقرأ أيضاً: 4 أبراج مشهورة بالعصبية والاندفاع في القرارات