الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

جمال فرويز لـ”الطريق”: رواد مواقع التواصل آرائهم اندفاعية لحظية

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز

قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي إن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون من أي شيء، ولا يجب أن نأخذ بالآراء المنتشرة على تلك المواقع، خاصة وأنها تكون آراء اندفاعية انفعالية لحظية.

وأضاف "فرويز"، في تصريح لـ "الطريق"، أنه في الغالب قد لا تكون الآراء أو التعليقات التي يذكرها رواد مستخدمو التواصل هي آرائهم الحقيقية تجاه أي حدث، وذلك وفقًا للتجارب والاختبارات العلمية التي قمنا بإجرائها من قبل.

اقرأ أيضًا: عاجل| «الصحة»: تسجيل 177 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 6 أيام

وأكد استشاري الطب النفسي على أن أغلب الآراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تأتي كنوع من المزاح ونوع من السخرية عبر السوشيال ميديا، وذلك بالتطبيق على العديد من الأحداث التي يعلق عليها رواد السوشيال ميديا مثل فيديوهات إتيكيت تناول الطعام على سبيل المثال وأي حدث آخر يطلق عليه "ترند".

الجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يعتادون السخرية من بعض الأحداث والمواقف في الحياة العامة من خلال الصور والتعليقات الساخرة أو الفيديوهات المضحكة، وكان آخر هذه المواقف "إسقاط قائمة الزواج" وعدم إمضاء العريس على قائمة المنقولات الزوجية على أن يكون عليه تجهيز منزل الزوجية بالكامل.