الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:14 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحياة مبتقفش على حد».. كيف تتخطى شيرين حالتها النفسية بعد الطلاق؟

انفصال شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب
انفصال شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب

بعد أن كشفت الفنانة شيرين عبد الوهاب، حقيقة انفصالها عن زوجها الفنان حسام حبيب، عقب زواج دام نحو 3 سنوات، معلقة أنها أصبحت "حرة" واستعدت حياتها، "أنا دلوقتي ببني شيرين جديدة مش محتلة ومش مستعبدة، ولا هقبل أكون كده تاني»، هذا الأمر جعل جمهورها يخشى عليها من الاكتئاب، لتعدد زواجها، ومدى حبها لزوجها الأخير، وخوفًا عليها من نظرة أصحاب العقول المريضة".

استشاري الطب النفسي: قضاء أكبر قدر ممكن من الوقت بجانب بناتها

وفي هذا الصدد، قال الدكتور إبراهيم فرغلي، استشاري الطب النفسي، إنه بعد الطلاق يجب على المرأة أن تنظر لنفسها بعين الرضا، وتبتعد عن مشاعر وأفكار السخط، مؤكدًا أن هذا الأمر ليس بنهاية العالم، ولكنه بداية لحياة جديدة، مليئة بالنجاح والحيوية.

عدم الاستسلام إلى الأمراض النفسية

وتابع "فرغلي" في حواره لـ«الطريق»، أنه يجب على الفنانة شيرين، العودة للعمل بشكل طبيعي، وعدم الاستسلام إلى الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، وفقدان الثقة بالنفس التي تعقب الطلاق، لافتًا إلى أنه لابد أن يثبت في ذهنها «أنه لو كان خيرًا لبقى»، مؤكدًا مقولة «الحياة مبتقفش على حد»، ناصحًا بقضاء أكبر قدر ممكن من الوقت بجانب بناتها وكل من يحبونها، لتخطي هذه المرحلة.

وأضاف استشاري الطب النفسي، أن الأشخاص أصحاب الاضطرابات النفسية وغير الأسوياء، هم من ينظرون إلى السيدة المطلقة نظرة دونية أو أنها طفرة في المجتمع واعتبارها مباحه للجميع، مشيرًا إلى أن كل امرأة مطلقة بأن تحسن اختيار شريك الحياة فيما بعد.

اقرأ أيضًا: نوع من السلطة.. كيف ترى آمنة نصير استيلاء حسام حبيب على أموال شيرين؟