الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بعد وفاة هاني رسلان.. نشأت الديهي لـ«الطريق»: تعلمت على يده التحليل السياسي

هاني رسلان
هاني رسلان

في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، غيب الموت الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبير في شؤون السودان وإفريقيا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، أعرب الإعلامي نشأت الديهي، عن حزنه الشديد على وفاة الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبير في شؤون السودان وإفريقيا، مؤكدًا أن وفاته خسارة لكل المصريين.

نشأت الديهي وعلاقته بهاني رسلان

وأوضح "الديهي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه أحد الأساتذة التي تعمل على يديها التحليل السياسي والقارة الإفريقية والملفات الإثيوبية، مبينًا الراحل رجل وطني من تراث فريد وأصيل ونبيل، كما أنه شخصية نادرة.

وبين الإعلامي نشأت الديهي أن أخر حديث مع الدكتور الراحل هاني رسلان كان منذ شهرين، مضيفًا أن الحديث تخصص عن مستجدات ملفات سد النهضة.

ونعى عدد كبير من الصحفيين والكتاب العاملين في مؤسسة الأهرام، الدكتور هاني رسلان، موضحين أن وفاته حدثت نتيجة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وطالب الصحفيين والإعلامين والعاملين في مؤسسة الأهرام الدعاء بالرحمة والمغفرة للدكتور هاني رسلان، قائلين: "الرحمة لفقيدنا وخالص العزاء لأسرته وكل محبيه.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

اقرأ أيضًا: وفاة الدكتور هاني رسلان متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

وكتب الدكتور توفيق بكوتي، أحد رواد فيس بوك على وفاة الدكتور هاني رسلان: "فقد مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية الصديق والأخ الأستاذ هاني رسلان متأثرا بتداعيات وباء كورونا.. إنا لله وإنا إليه راجعون، ربي يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان".

وكتب عزت إبراهيم على حسابه على فيس بوك: "رحيل صادم لواحد من الشخصيات الفريدة النقية المحبة للجميع ولوطنه.. الأستاذ هاني رسلان الخبير في الشئون الأفريقية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية في ذمة الله بعد صراع مع الفيروس اللعين.. البقاء لله وتعازينا لأسرته وأصدقائه ومحبيه".