الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

البطل «نبيل الشاذلي».. المثل الأعلى لأحد أصحاب الهمم في احتفالية «قادرون باختلاف»

احتفالية قادرون باختلاف
احتفالية قادرون باختلاف

تسعى الدولة إلى تعميق الوعى وصقل قدرات وإمكانات التعامل مع ذوي القدرات الخاصة، في اختيار المثل الأعلى، وظهر ذلك خلال احتفالية اليوم«قادرون باختلاف»، حيث تم الحديث عن البطل المصري«نبيل الشاذلي» مثل أعلى للطفل «محمد جودة» أحد الأطفال المشاركين في احتفالية اليوم.

السباح العالمي نبيل الشاذلي

قال نبيل الشاذلي، أحد أبطال السباحة المصريين، إنه يفتخر بمشاركته في تدريب أبطال العملية العسكرية إيلات، لافتًا إلى أن هذا الأمر من أهم الأعمال التي نفذها في حياته العسكرية على الإطلاق.

وأضاف خلال برنامج «معكم»، مع الإعلامية «منى الشاذلي»، المذاع على فضائية « سي بي سي»، أن ما قامت به الضفادع البشرية المصرية من دخول ميناء الأعداء، وتدمير سفن الإعداء ثلاثة مرات متتالية، مما نتج عنها رفع مستوى التحمل والسرعة للمشاركة في هذه العملية التي دفعت إسرائيل لإخلاء ميناء إيلات من السفن.

نبيل الشاذلي يشارك في تدريب أبطال «إيلات»

وفي سياق متصل، كشف ابن القوات المسلحة، عن دوره في تدريب المجموعة التي شاركت خلال حرب الاستنزاف، حيث كان يعمل في القوات البحرية وحقق لمصر العديد من البطولات العالمية، مؤكدًا أن المهمة الاساسية في تدريب أبطال إيلات هي السرعة والتحمل والسباحة لمسافة 15 كيلو حاملين المعدات كل هذه المسافة.

وأوضح الشاذلي أن اسرائيل وقتها كانت تخلي الميناء الخاص بها من السفن ليلًا خوفًا من التفجيرات، مؤكدا أن الضفادع البشرية دمرت وقتها السفن الموجودة به، مشيرًا إلى أن المهمة التي نفذتها القوات لم ولن تفعله أي قوات بحرية أو خاصة في أي دولة في العالم.

تكريم نبيل الشاذلي في عام2020

وتم اختيار السباح نبيل الشاذلي، للتكريم في الولايات المتحدة الأمريكية في عام2022، ضمن أفضل سباحي العالم، مؤكدًا أن تكريمه في الولايات المتحدة شرف لمصر وللسباحة المصرية وليس له فقط.

اقرأ أيضًا:ردا على سؤال الطفلة ملك.. السيسي يروي حكاية مثله الأعلى

موضوعات متعلقة