الأحد 16 يناير 2022 12:40 مـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

ردا على سؤال الطفلة ملك.. السيسي يروي حكاية مثله الأعلى

الطفلة ملك محمد
الطفلة ملك محمد

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من الأطفال من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، خلال احتفالية "قادرون باختلاف" اليوم الأحد.

ومن بين أصحاب الهمم، تحدثت الفتاة ملك محمد، البالغة من العمر 9 سنوات، وهي بطلة مصر في السباحة، في نادي الشمس، مبينةً أنها تتعلم العزف على البيانو كما أنها تتعلم أغاني عمر خيرت، وتغني في دار الأوبرا المصرية.

وأوضحت الطفلة ملك محمد أن هوايتها هي التمثيل والتأليف، معبرة عن سعادتها بحديثها أمام الرئيس السيسي، ورد عليها الرئيس السيسي مسرعًا: "إنتِ آية"، لترد عليه الفتاة هسألك سؤال.

اقرأ أيضًا: «أنا بخير طول ما أنتم بخير».. السيسي يرحب بأول بطلة من قصار القامة برفع الأثقال

ومازح الرئيس السيسي الفتاة الكفيفة ملك محمد، قائلاً: "اسألي بس بلاش يكون صعب عليا"، فردت الطفلة ملك بالسؤال: "مين مثلك الأعلى".

وأجاب الرئيس السيسي على سؤال الطفلة ملك، قائلاً: "سؤال مهم أووي، ودايمًا الناس في السؤال ده يا ملك بيقولوا فلان، لكن أنا الحقيقة مثلي الأعلى نماذج كثيرة من الناس، وماخدتش حد لواحده، وأول من تأثرت بهم وكانوا نموذج بالنسبة لي هي أسرتي، والدي ووالدتي..والدتي كانت سيدة شديدة الحكمة والصبر، وكل الناس بتشوف أمهاتها أحسن أمهات، لكن أمي علمتي التجرد، بمعنى إني أشوف الأمور بمعيار بعيد عن الهوا والانحياز والتمييز".

واستكمل: "لما كبرت بقت أحكم عليها وأوزنها بالتجرد، وملقتش أعز منها ولا أكرم منها ولا أحكم منها الله يرحمها، ووالدي كان شديد الهمة، وكان يعمل من الفجر للساعة 12 بالليل، ومكنش بيشتغل علشان يتبحصلا ولكنه كان بيحب الشغل، وأنا أخدت دي منه، وامثلة كثيرة وكان لي عم شديد الكرم وشديد الرفق بالناس، ولم أر في حياتي نموذج شديد الرفق والكرم مع الأطفال وكريم جدًا مع البنات، وأخدت ده منه، مأخدتش نموذج لواحده وأتعلمت من محيطي والحقيقة كانت النماذج طيبة..وأتمنى من الله أن يجازيهم خيرًا ويرحمهم".

 

وأشارت الطفلة ملك محمد إلى أن مثلها الأعلى، هو "طه حسين": "مثلي الأعلى هو طه حسين لأنه تخطى كل الظروف وتحدى كل الصعاب بالرغم أنه كان كفيف وأنا لما اكبر ان شاء الله هكون وزيرة الثقافة".

 

 

الطفلة ملك محمد تحقيقات الطريق السيسي وملك محمد المثل الأعلى للرئيس السيسي والدة الرئيس السيسي والد الرئيس السيسي عم الرئيس السيسي
بنوووك