الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:42 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

الدفاع بالحق المدني في قضية سفاح الإسماعيلية: الجميع يتشبث بالقصاص من المتهم وتحقيق العدالة

سفاح الإسماعيلية
سفاح الإسماعيلية

في ثاني جلسات محاكمة المتهم "عبدالرحمن نظمي الشهير بـ"عبدالرحمن دبور" بقتل مواطن ذبحًا عمدًا، والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع في الإسماعيلية، والمعروف إعلاميا بـ "سفاح الإسماعيلية"، وجه الدفاع بالحق المدني، كلمة لهيئة المحكمة وجاءت كالتالي: أن جميع الأهالي يتشبثون بالعدالة والمواثيق والعهود التي أقسمتم عليها يوم توليكم العدالة، يتشبثون بتطبيق مواد القانون الواردة في أمر الإحالة.

وأضاف، أن جميع أهالي المجني عليه يريدون رد الحق إليه، وأن يكون على أيديكم، وذلك حتى لا يكون المخطئ والمسيء سواء، مشيرا إلى أنه بعد ارتكاب المتهم للواقعة أعطى عدد من الأهالي سلاح أبيض "سكين"، لنجل المجني عليه للقصاص من المتهم الذي ارتكب جريمة القتل بحق والده، لكن جاء رده بالرفض لثقته في العدالة والقضاء المصري الذي سيقتص من المتهم بالإعدام لما ارتكبه من جُرم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أشرف محمد علي حسين وعضوية المستشارين ولاء مجدي الطاهر وياسر حسني مدبولي وأحمد سري الجمل وأمانة سر هيثم عمران.

وكان النائب العام المستشار حماده الصاوي، أمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، وباستجواب المتهم فيما نُسب إليه من قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد واقتران تلك الجناية بجنايتي الشروع في قتل المصابيْنِ الآخرين، أقر بارتكابه الواقعة وتعاطيه موادَّ مخدِّرة مختلِفة صباحَ يوم حدوثها وحدد أنواعها.

اقرأ أيضا: وصول سفاح الإسماعيلية لثاني جلسات المحاكمة وسط حراسة أمنية مشددة

وأمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيًّا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وقررت اتخاذ الإجراءات اللازمة بيانًا لمدى صحة وسلامة حالته النفسية والعقلية لما تردد بخصوص هذا الشأن على خلاف ما ظهر من اتزان المتهم خلال التحقيقات، وإعادة تمثيله ومحاكاته كيفية ارتكابه الواقعة.