الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الإساءة للأسري الفلسطينيين.. القصة الكاملة لفيلم ”أميرة”

فيلم أميرة
فيلم أميرة

أثار فيلم "أميرة" حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج "إسحبوا فيلم أميرة"، وطالب البعض أيضًا بمنعه من المشاركة في المهرجانات ومنع ترشيحه للأوسكار.

رد الهيئة الملكية الأردنية للأفلام على فيلم "أميرة"

وردًا على الجدل الحاصل حول الفيلم قالت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وهي الجهة المنتجة، أن فيلم "أميرة" خيالي روائي وليس وثائقيًا، وإختيار أسلوب رواية القصة وسرد الأحداث يعود إلى طاقم العمل من الإخراج والتأليف والإنتاج.

اقرأ أيضًا.. ياسمين عبد العزيز : «كنت حاسة إنى هموت يوم عرفة وفكرت أنا عملي كويس ولا لأ»

قصة فيلم أميرة

يروي الفيلم قصة أميرة، التي ولدت من نطفة مهربة من سجن إسرائيلي لتكتشف بعد سنوات أن النطفة لضابط إسرائيلي وليست لأسير فلسطيني كما كان يعتقد.

أبطال فيلم "أميرة"

فيلم أميرة من بطولة الأردنية صبا مبارك والفلسطيني علي سليمان والوجه الجديد تارا عبود، وإخراج محمد دياب ويتناول الفيلم قصة الفتاة المراهقة، أميرة، التي تنشأ معتقدة أنها ولدت نتيجة عملية تلقيح صناعي من نطفة مهربة من والدها في سجن "مجدو" الإسرائيلي، وهو ما يمنحها شعورًا كبيراً بالفخر، باعتبارها ابنة مناضل فلسطيني.

لكن في إحدى الزيارات مع أمها للسجن، يطلب الزوج من زوجته إنجاب طفل آخر بالطريقة ذاتها، وهو ما ترفضه الأم في البداية، ثم تعود لتوافق عليه.