الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:11 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري

لماذا يجب أن تحصل على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا؟ - فيديو

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا
الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

تحدث الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصادات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، عن أهمية الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

وأكد "عنان"، في مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن نسبة الحماية التي توفرها اللقاحات تتكون في الجسم بعد تلقي جرعتي اللقاحات كاملة وليس جرعة واحدة فقط.

وقال إسلام عنان: "لو فرد خد جرعة واحدة ولم يحصل على الجرعة الثانية لا يوفر لنفسه الحماية الكاملة التي يوفرها اللقاح "، موضحًا أن البعض لم يحصل على الجرعة الثانية من اللقاح بسبب الشعور ببعض التعب بعد تلقي الجرعة الأولى.

وأضاف: "الأعراض التي تظهر نتيجة تلقي اللقاح هي استجابة من المناعة ودليل على فعالية اللقاح وتكوين أجسام مضادة".

اقرأ أيضا: «بطلوا استفزاز».. مصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب عمليات التجميل

وتابع أستاذ الأوبئة: "منظمة الصحة العالمية أكدت أن أي لقاح صالح للتعامل مع فيروس كورونا يجب أن تتعدى فعاليته الـ 50%، معقبًا: "الأجسام المضادة تتكون بشكل كامل بعد الحصول على جرعتي اللقاح".

اقرأ أيضا: بالفيديو.. تعرف علي الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا

موضوعات متعلقة