الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤسس موقع ”ويكيليكس” يعود لواشنطن بقرار محكمة الاستئناف البريطانية

ستيلا موريس خطيبة جوليان أسانج
ستيلا موريس خطيبة جوليان أسانج

رحبت وزارة العدل الأمريكية، بقرار محكمة الاستئناف البريطانية لصالح الطلب الأمريكي بتسليم مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج لواشنطن.

وقال مسؤول في وزارة العدل الأمريكية لوكالة "تاس" الروسية، اليوم الجمعة إننا نعبر عن رضانا عن هذا القرار، ورفض الإدلاء بمزيد من التعليقات، وكانت محكمة الاستئناف قد ألغت القرار السابق الصادر في يناير الماضي برفض تسليم أسانج للولايات المتحدة.

اقرأ أيضا : مرفأ بيروت.. المحقق العدلي يتأخذ أول إجراء بعد استئناف التحقيق

وكانت السلطات البريطانية، قد اعتقلت جوليان أسانج في عام 2019 بعد سحب سلطات الإكوادر حق اللجوء منه، والذي كان يتمتع به منذ عام 2012 للإقامة في سفارة الإكوادور بلندن، وكانت الولايات المتحدة تطالب بتسليم أسانج بسبب نشر موقع "ويكيليكس" مواد حساسة عن العمليات العسكرية الأمريكية في العراق وأفغانستان.

فى سياق متصل، أعلنت ستيلا موريس، خطيبة مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، أن الأخير يعتزم الطعن أمام المحكمة العليا في قرار محكمة الاستئناف الصادر اليوم، الذي يسمح بتسليمه للولايات المتحدة.

وكانت "موريس" قد نددت من أمام مقر المحكمة البريطانية التي أصدرت هذا الحكم في لندن بـ"وقاحة" الحكم، في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا : فرنسا ترفع السرية عن أرشيف الحرب الجزائرية

موضوعات متعلقة