الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:30 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحف الشرطة القومي يعلن عرض قطعة مسدس خلال شهر ديسمبر

مسدس
مسدس

أعلن متحف الشرطة القومي عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، عن فوز قطعة مسدس كقطعة شهر ديسمبر 2021 م بأعلى نسبة تصويت، وهى عبارة عن مسدس إشارة، ماركة ويبلى سكوت، صناعة انجليزية، استخدم في طلب المساعدة في حالات تعرض السفن للغرق.

في بداية العصر الحديث قبل اختراع وسائل الاتصال الحديثة كاللاسلكي، كانت السفن عندما تتعرض للغرق لا تجد من ينقذها أو يساعدها مما كان يؤدى الى فقد الكثير من الأرواح والممتلكات.

اقرأ أيضا: رواد الهندسة: نعمل على مشروع توسعة ميناء العين السخنة

لذلك توصل العلماء الى طريقة حديثة مبتكرة وقتها تتجسد في اطلاق مقذوف من سلاح ناري متصل به باراشوت صغير عن طريق حبل، هذا الباراشوت يأخذ فترة من الزمن في السماء قبل سقوطه في البحر، فيلاحظ المراقب المتواجد على الشاطئ أو إذا تصادف وجود سفن أخرى في محيط السفينة المعرضة للغرق، فيعرفوا ان هناك سفينة ما معرضة للغرق فيعملوا على انقاذها.

يذكر أن متحف الشرطة القومي يقع في قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، ويضم المتحف مُقتنيات تهدف إلى إبراز تاريخ الشرطة منذ أقدم العصور حتى وقتنا الحالي، حيث يحتوي المتحف على العديد من مُقتنيات أجهزة الأمن المصرية، فضلًا عن الأدوات المُستخدمة في أقسام الشرطة وملابس أفراد الشرطة، وبعض الصور لمشاهير الضباط والمجرمين.