الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيض ليس الوحيد.. 5 أطعمة تحتوي على بروتين أكثر

اطعمة تحتوي على البروتين
اطعمة تحتوي على البروتين

تقدم 100 جرام من البيض المسلوق 13 جرامًا من البروتين وهي كمية كبيرة، ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة النباتية التي تقدم بروتينات أكثر من البيض.

عندما يكون الحديث الأطعمة التى تحتوي على البروتينات فيكون أول شئ في القائمة هو البيض وهو أحد أغنى مصادر المغذيات الكبيرة، سواء كان ذلك من مراقبي الوزن أو أولئك الذين يحاولون بناء كتلة عضلية، ويوصي أخصائيو التغذية وخبراء اللياقة البدنية بالكثير من البيض لتلبية الاحتياجات اليومية من البروتين "1 جرام لكل كيلوجرام" من وزن الجسم.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، هذه قائمة بالمزيد من المصادر النباتية الصحية الفائقة للبروتينات الأكثر ثراءً من البيض:

بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين ذات اللون الأخضر الغامق المميز مصدرًا غنيًا للبروتينات مقارنة بالبيض، حيث 100 جرام من بذور اليقطين توفر 19 جرامًا من البروتين مع الألياف والكربوهيدرات الصحية والدهون الصحية وفيتامين K والفوسفور والزنك.

الحمص

يعتبر الحمص من أكثر الأطعمة شعبية في الكثير من أنحاء العالم والتي يتم الاستمتاع بها غالبًا كطعام في الشوارع، وتقدم 100 جرام من الحمص 19 جرامًا من البروتين، حاول تناولها مع الأرز للحصول على أقصى قدر من الفوائد بدلاً من تحميلها بالدهون المشبعة الموجودة في أطعمة الشوارع.

الجبن القريش

الجبن القريش أو البانير هو أحد الوجبات الخفيفة الأكثر شعبية للنباتيين المستخدمة في الكاري والبارانثاس والباتور وما إلى ذلك، وإلى جانب كونه أحد منتجات الألبان اللذيذة، يعد البانير مصدرًا رائعًا للبروتينات والدهون الصحية والكالسيوم، كما تبين أن 100 جرام من البانير تحتوي على 23 جرامًا من البروتين.

الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني غني بالبروتينات مقارنة بالزبادي العادي، والصنف غير المحلى من نفس النوع يعطي 23 جرامًا من البروتين في وجبة واحدة، ويمكن إقرانها مع القليل من التوت واللوز والموز لعلاجك بمعالجة بروبيوتيك لذيذة غنية بالبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر: هذه الأطعمة تزيد من معدل الإصابة بالخرف

فول الصويا

يعتبر فول الصويا مصدرًا نباتيًا آخر رائعًا للبروتينات التي توفر ما يصل إلى 29 جرامًا من المغذيات الكبيرة في كوب واحد فقط.