الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:11 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نايف الحجرف: أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ

الحجرف
الحجرف

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، خلال كلمته في اجتماع الدورة 42 لدول مجلس التعاون الخليجي، إن أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من عدم استقرار، وعليه جاء افتتاح مقر القيادة العسكرية الموحدة برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد السعودية.

وشدد الحجرف على أن الأمن الداخلي الخليجي منظومة مترابطة ومتراصة، وبناء عليه تم التنسيق لمواجهة تحديات الجريمة المنظمة والمخدرات والهجمات السبرانية وأمن الحدود مثالًا يؤكد القناعة الراسخة ونتيجة لجهود مستمرة.

وأوضح أمين دول التعاون أن التمرين التعبوي الشامل ( أمن الخليج 3 ) الذي ستحتضنه المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية الشهر القادم، وتشارك فيه قوات الأمن من دول المجلس هو رسالة عزم وسلام.

وأفاد الحجرف أن تعزيز المشاريع الخليجية المشتركة وتوطين رأس المال الخليجي، واستكمال اتفاقيات التجارة الحرة وتفعيل الشراكات والحوارات الاستراتيجية وفاعلية وحضور مجلس التعاون في المحافل الدولية، وتعزيز أولويات التعاون والتنسيق السياسي والأمني والعسكري، كلها ملفات تقودها الأمانة العامة عبر آليات متابعة العمل الخليجي المشترك تنفيذًا لقرارات المجلس، وتفعيلًا لمضامين إعلان العلا، وحماية لمصالح دول المجلس وخدمة لمواطنيه.

اقرأ أيضًا| وصول قادة وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في قمة الرياض