الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:28 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

تحرك برلماني بشأن مضاعفة عقوبة السرعة الزائدة

مجلس النواب
مجلس النواب

قال عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، النائب البرلماني أحمد حتة،  إنه سيتقدم بمشروع قانون بشأن "تعديل قانون المرور لمضاعفة غرامة السرعة الزائدة"، وذلك بالتوازي مع "حادث الشيخ زايد" الذي أودى بحياة 4 أشخاص على يد نجل رجل أعمال كبير.

وأشار بيان النائب البرلماني، إلى ضرورة درع السرعات التي تتسبب في القتل والأذى للآخرين، مطالبا بتشديد العقوبة على قائد السرعة الجنونية وهي إلغاء رخصة القيادة أو دفع غرامة 300 جنيه.

وتابع "حتة": " الأمر ليس له علاقة بعقوبة القتل الخطأ أو إصابة أحد خلال الحوادث، والمنصوص عليها في قانون العقوبات وقوانين أخرى".

وافق مجلس النواب علي المعاهدة المؤسسة لوكالة الأدوية الأفريقية، والتي تم اعتمادها في أديس أبابا بتاريخ 11 فبرار 2019، والصادر بها القرار الجمهوري رقم 504 لسنة 2021.

جاء ذلك خلال ترأس المستشار الدكتور حنفي جبالي، للجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء حيث استمع المجلس لكلمة النائبة إيرين سعيد والخاصة بمضمون التقرير البرلماني للجنة الشؤون الصحية بشأن المعاهدة المؤسسة لوكالة الأدوية الأفريقية.

تحسين الوصول إلى منتجات طبية ذات نوعية جيدة وآمنة وفعالة عبر القارة الأفريقية

وتعد المعاهده، اتفاقية دولية متعددة الأطراف لتأسيس وكالة الأدوية الأفريقية، حيث تهدف إلى تعزيز قدرة الدول الأطراف والمجموعات الاقتصادية الإقليمية على تنظيم المنتجات الطبية وذلك من أجل تحسين الوصول إلى منتجات طبية ذات نوعية جيدة وآمنة وفعالة عبر القارة الأفريقية.

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع يشهد مشروع «فتح -4» الذي تنفذه المنطقة الشمالية العسكرية

 

موضوعات متعلقة