الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:02 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير المصري: نسعي لتعزيز العلاقات الثنائية مع الإكوادور

سفير مصر في الإكوادور
سفير مصر في الإكوادور

استعرض السفير المصري أشرف عبد القادر سلامة، لدى الإكوادور، مع نائب رئيس جمهورية الإكوادور، Alfredo Borrero، التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في مجالات السياحة والرعاية الصحية والتبادل التجاري، كما تم بحث منع الازدواج الضريبي وإقامة المناطق الاقتصادية الخاصة بين مصر والإكوادور.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس جمهورية الإكوادور للسفير المصري اليوم الجمعة لبحث سبل التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

نائب رئيس الإكوادور: اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق التعاون مع مصر

 

أعرب نائب رئيس الجمهورية الإكوادوري عن تقديره لمصر حكومةً وشعبًا وتاريخها العريق، والحرص على توطيد العلاقات الثنائية في إطار سياسة الحكومة، وهي انفتاح الإكوادور على العالم وانفتاح العالم على الإكوادور، كما أشار إلى استعداده لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوجيه كافة السلطات المعنية بالتعاون مع مصر في كافة المجالات محل الاهتمام.

السفير المصري: نسعي لتعزيز العلاقات الثنائية مع الإكوادور والتي تمتد لأكثر من 60 عامًا 

أكد السفير أشرف سلامة على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات الثنائية، والتي تمتد لأكثر من 60 عامًا، حيث كانت مصر من أولى الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الإكوادور في عام 1960، وشدد على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين وفتـح قنـوات أوسع لتواصل كل منهما مــع منطقتي الشـرق الأوســط وأمريـكا اللاتينية أخذًا في الاعتبار الجودة العالية التي تتمتع بها المنتجات المصرية وأسعارها التنافسية وتفوقها على مثيلاتها من الدول الأخرى.

وفي سياق آخر قال بيان وزارة الخارجية إن الوزير ⁧‫سامح شكري‬⁩، سوف يستقبل، رفائيل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك من أجل مناقشة التعاون بين مصر والوكالة في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وسوف يتناول اللقاء تأكيد الموقف المصري بشأن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى إلي جانب استعراض دور الطاقة النووية في قضية تغير المناخ.

اقرأ أيضًا: الحكومة تصدر 7 قرارات وزارية بتخصيص قطع أراضي للمشروعات الخدمية