الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» توجه إرشادات مهمة بشأن تدريب المعلمين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم، خطاب عاجل للمديريات والإدارات التعليمية، بضرورة تجميع إنجازات التدريب من جميع الإدارات التعليمية على أن تكون كل مرحلة على حده، وإرسالها كملف إكسل شيت واحد باسم المدير، مقسم إلى صفحات كل مرحلة بصفحة مستقلة على البريد الإلكتروني http://[email protected] وذلك في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر الجاري.

وأضافت الوزارة، أن الملف يشمل اسم "مرحلة رياض الأطفال، ومرحلة التعليم الابتدائي، ومرحلة التعليم الإعدادي، ومرحلة التعليم الثانوي العام والفني"، موضحة أنه يشمل أيضاً اسم البرنامج وعدد ما تم تدريبهم من المعلمين والقيادات والإداريين والتربويين ونوع البرنامج ومادة التخصص.

وفى سياق أخر، قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقى، عقد امتحان عشوائي على عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021-2022، وذلك يوم الثلاثاء والأربعاء القادمين في مادتي اللغة العربية والرياضيات بعدد من المحافظات، لتقييم وتحديد مستوى الطلاب في بعض المواد.

وكشف الدكتور طارق شوقى، أنه تم اختيار 3 مدارس بكل إدارة تعليمية لاجراء الامتحان، بهدف قياس مستوى الطالب واستيعابه وتقييمهم في اللغة العربية والرياضيات للقياس على هذا الامتحان حدوث تغيير بمنهج الصف الخامس الابتدائي وفقا لنظام التعليم الجديد.

 
 

موضوعات متعلقة