الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:27 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مصر تعيش العصر الذهبي لمكافحة الفساد

 النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي

تحدث النائب عمرو السنباطي، عضو مجلس النواب، عن الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والذي عقد بشرم الشيخ، مؤكدا أن نجاح فاعليات المؤتمر دليل على دعم الدولة لجهود مكافحة الفساد.

وأوضح السنباطي في بيان له، أن مصر ومؤسساتها اتخذت إجراءات جادة لمحاربة الفساد، وأن الإدارة السياسية انعكست في التطبيق العملي على أرض الواقع بكشف عناصره وتتبعها، مشددا على أن التحول الرقمي سيسهل مواجهة الفساد ويدعم الشفافية .

اقرأ أيضا | رئيس الرقابة الإدارية: «مستمرون في مكافحة الفساد مع التوعية بمخاطره»

وأشار إلى أن التعاون الدولي لمواجهة الفساد أمر مهم، مردفا: "الفساد جريمة عابرة للحدود، وتحتاج إلى تعاون دولي وتوحيد التشريعات حتى تنجح في التعاون الدولي لمكافحته من المنبع وبالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب في هذا السياق".

واختتم السنباطي بالتأكيد على أن مصر تعيش الآن العصر الذهبي لمكافحة الفساد بالأفعال وليس الأقوال ولديها إرادة قوية لمحاربته واقتلاعه من جذوره.

وانعقد مؤتمر مكافحة الفساد في الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر، برئاسة الوزير حسن عبد الشافي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية في مصر وحضور عدد من المسؤولين الدوليين والدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 2700 شخصية دولية من مختلف انحاء العالم.

موضوعات متعلقة