الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإفتاء توضح حكم الزواج من أخت الزوجة بعد وفاة الزوجة مباشرة

الإفتاء
الإفتاء

تلقت دار الإفتاء المصرية، سؤالا من أحد المواطنين، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يقول: ما حكم الزواج من أخت الزوجة بعد وفاة الزوجة مباشرة؟".

وأجابت الدار عبر صفحتها: يحل لهذا الرجل أن يتزوج أخت زوجته المتوفاة بلا انتظارِ مدةٍ، فقد جاء في "الحامدية": رجل ماتت زوجته المدخول بها، ولها أخت؛ فهل له تزوج أختها بعد موتها بيوم؟ الجواب: نعم، كما جاء في "الخلاصة" عن الأصل للإمام محمد... إلخ.

وفي سياق آخر، كرّم الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، الطالبة فاطمة يوسف عدلي بالفرقة الثانية بكلية اللغة العربية بأسيوط، لحفظها القرآن الكريم كاملا وكتابتها المصحف بخط يدها، وذلك على هامش احتفالية كلية البنات الإسلامية بأسيوط باليوم العالمي للغة العربية.

اقرأ أيضا: مرصد الأزهر يستقبل الوفد المشارك في ملتقى «تأثير الشائعات على الأمن القومي»

وشهد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، الاحتفال الذي أقامته كلية البنات الإسلامية بأسيوط، باليوم العالمي للغة العربية، ضمن دور الجامعة في الاحتفال بلغة الضاد والتأكيد على ضرورة التحدث بها وعدم هجرها إلى اللغات الأجنبية الأخرى.

بدأ الحفل الكريم بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات مباركات من آيات الذكر الحكيم، تلاها الدكتور حسن محمد على المدرس بكلية البنات الإسلامية بأسيوط.