الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمين الفتوى: السوشيال ميديا طرحت نمط معين من الأسئلة

الدكتور خالد عمران
الدكتور خالد عمران

قدم الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد الجديد، قائلاً: " أقدم التهنئة إلى كل إنسان على وجة الأرض، وخصوصًا على وجة هذه الأرض المباركة التي جعلها الله سبحانه وتعالي مباركة فى كل الأديان.

وتابع: "فمن كل قلوبنا نهنئ بهذه الأعياد كل إنسان ونهنئ بهذه الأعياد كل من على الأرض المباركة، سواء كان من المسلمين أو من الأخوة الأقباط أو من كل أهل الأديان".

اقرأ أيضا: الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا لـ”للطريق”: جهود رائدة للمؤسسات الإسلامية المصرية

وتابع أمين الفتوى بدار الأفتاء، خلال استضافتها في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن  السوشيال ميديا طرحت نمط معين من الأسئلة، وأن الاستفتاء هو فتوى عبارة عن سؤال وجواب، موضحًا أن اهتمام الناس بما يطرأ على مشاكلهم، وأن من يتقن التعامل مع السوشيال ميديا له نوع معين من الاهتمام.

اقرا ايضا: الإفتاء تلقت 3800 فتوى عن الطلاق.. الأسرة المصرية في انتظار ”قانون الفرج”

وأشار الدكتور خالد عمران، إلى أن اهتمام الشباب قطعًا غير اهتمامات غيرها، و الشباب الذي يستخدم السوشيال ميديا غير اهتمامات غيرها، خصوصا في نوعية الانفتاح على ثقافة العالم.

 وتابع أن السؤال الذي يأتي من على السوشيال ميديا فيه نمط يوضح أن رؤية التواصل الإجتماعي لا تبث من دولة واحد ولا مكان واحد، وهذا يجعل اهتمامات الشباب تنفتح بشكل صحي، وأحيانًا تنفتح بشكل غير صحي.