الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:24 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرح سيارات مجهزة لذوي الهمم في المحافظات و3000 فرصة تدريب وتوظيف

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، عن ما يجري تنفيذه من خلال مؤتمر«المبادرون» لعام 2020، وتتمثل في توفير 60 سيارة نقل جماعي أو فردي لذوي الهمم، وإتاحة 10 محطات مترو و3 محطات قطار، بالإضافة إلى إتاحة 50 مكتب شهر عقاري و15 جامعة، كما يتم توفير أجهزة تعويضية وأدوات مساعدة.

إتاحة فرص توظيف وقروض ميسرة لذوي الهمم

وفي سياق متصل، أضافت القباج، خلال فعاليات مؤتمر«المبادرون» لمناقشة إطلاق حمليتن إعلاميتن حول موضوعات الإعاقة واخيتار 3 سفراء داعمين لها، وكذلك إتاحة 3000 فرصة تدريب وتوظيف للأشخاص ذوي الهمم.

وتابعت وزيرة التضامن، إلى أنه يجري توفير مشورة التوظيف المساعدة في مسوغات التعيين، وتوفير تدريبات متنوعة تتناسب مع قدرات ذوي الهمم، وإتاحة فرص توظيف، وإتاحة قروض ميسرة أو مشروعات متناهية الصغر، وإتاحة بيئة العمل وتهيئة زملاء العمل.

وزيرة التضامن: طرح سيارات مجهزة لذوي الهمم بالمحافظات

واختتمت القباج، أن هناك عددًا من الحواجز أمام ذوي الهمم تتمثل في إتاحة المجتمعية، والأدوات المساعدة، وتفعيل القوانين الخاصة بذوي الهمم، مضيفة أن التغلب على تلك الحواجز سيجري طرح سيارات عامة وخاصة مجهزة لذوي الهمم، بداية بسيارة في كل محافظة، بإجمالي 27 سيارة، مع وجود مترجم إشارة في أماكن الخدمات العامة، التيسير على المساهمين في تصنيع الأدوات المساعدة لذوي الهمم.

اقرأ أيضًا:عاجل | السيسي: مصر داعمة للشأن الليبي في الحفاظ على سيادته