الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:24 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: بندفع تعويضات عادلة لأصحاب العمارات المجاورة للدائري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن وصول الفوارق بين كل محور والآخر إلى 25% على كافة محاور الطرق، معلقا: "بنضطر إننا ناخد الأرض الزراعية جنب الطرق، وبندفع تعويضات عادلة للأهالي، وتم دفع 7.5 مليار جنيه كتعويضات لـ 2100 عمارة مجاورة للدائري".

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة لديها توجه خاص بمشاركة شركات القطاع الخاص، معلقا: "مش عاوزين ندي انطباع إن فيه مزاحمة.. وحجم الخبرات والقدرات المالية كبيرة.. ومشروعات جهاز الخدمة الوطنية متاحة لحاجتين البورصة والمشاركة".

وأضاف الرئيس السيسي: "لما تروح مشروع زي استصلاح الأراضي هتلاقيه جاهز من حيث الكهرباء والمياه والطرق، زي شرق العوينات وتوشكى ووصلة ديروط - الفرافرة".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التحدي أراه منذ 20 عاما والواقع غير مصدومين فيه، وبقول إننا بنتكلم عن حجم المشاركة من القطاع الخاص في البنية الأساسية كما يلي:

عدد الشركات الخاصة المشاركة 4500

150 منهم اشتغلت حد أدنى مليار جنيه، وحد أقصى 75 مليار جنيه.

أخدوا ألف و100 مليار جنيه.

الشركات تعول قرابة 15 :20 مليون مواطن في الأسر.

وعلق الرئيس السيسي: "إحنا بنتمنى وبنشجع مشاركة القطاع الخاص في كافة المشروعات.. وبقولهم أهلا وسهلا.. وهل قطاع القوات المسلحة وشركات قطاع الأعمال تقدر تعمل كافة المشروعات لوحدها.. طبعا لأ".

ونوه الرئيس السيسي، الدولة حريصة على تجاوز كافة المشكلات الموجودة في مصر بشكل عام والصعيد بشكل خاص، خاصة وأن تنمية الصعيد تعتبر أقل في الحجم والعجز أكبر.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الحكومة تسعى إلى محافظات الدولة يجب أن تكون على نسق واحد، وهذا يتمثل في مشروع "حياة كريمة"، في مجالات الصحة والتعليم والتنمية المحلية..و غيرها.

وتابع الرئيس السيسي، أن حجم الجهد المبذول في الـ 7 سنوات الماضية يعادل سنوات كبيرة في الإنفاق.

اقرأ أيضا: عاجل| الحكومة تعلق على «انقطاع المياه بمطار القاهرة»