الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة وزير التعليم يكشف قيمة وموعد صرف حافز النظام الجديد

وزير التعليم-الدكتور طارق شوقى
وزير التعليم-الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، في رده على الاستفسارات الواردة بشأن المقصود بصرف حافز رياض الأطفال بنهاية العام المالي.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم تحديد تاريخ بدء صرف حافز تطوير التعليم اعتبارُا من بداية العام الحالي 2021-2022 مع تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها في العام الدراسي السابق.

وأكدت أن أي تغيير في صرف مستحقات المعلمين يقع على عاتق مديري المديريات طبقا لتعليمات اللجان المختصة بمجلس النواب في هذا الشأن.

وكانت قد أصدرت مديرية التربية والتعليم بمغاغة، قرار عاجل بشأن حوافز الصفوف الأولى جميع المدارس وشددت على سرعة عمل حوافز الصفوف الأولى من الصف الأول حتى الصف الرابع بواقع ثلاث شهور من شهر ١٠ حتى شهر ١٢ على حسب جدول كل معلم بواقع ١١.١١ جنيه للحصه الواحدة بحد أقصى 800 جنيه للنصاب الكامل.

وأكدت على مديرى المدارس بجميع مراحلها التنبيه على محررى الماهيات بسرعة عمل حوافز موجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الثاني والصف الثالث والرابع الابتدائي لمستحقي الحافز وذلك بعد التنسيق مع التعليم الابتدائى بواقع ثلاث أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2021.

وشددت مديرية التعليم، في خطابها المرسل للإدارات التعليمية، على سرعة الانتهاء من الاعداد لمستحقي الحافز بالإدارات التعليمية عن الفترة من 20-12-2021 حتى 22-12-2021، وذلك حتى يتسنى صرف مستحقاتهم من الحافز للعام المالي 2022/2021.

وفى سياق أخر، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله عن إيقاف العمل بنظام التعاقد بالحصة، خلال العام الدراسي الحالي، موضحًا عدم صحة هذه المعلومات، وذلك بعد تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وجاء في البيان الصادر عن المركز، انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بوقف العمل بنظام التعاقد بالحصة بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بوقف العمل بنظام التعاقد بالحصة بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات أو تعليمات في هذا الشأن.

موضوعات متعلقة